الرئيسيةتكنولوجيا

5 أدوات ذكية ستهتم بحديقة منزلك

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

في الوقت الذي تحتاج فيه لبعض الأدوات الأساسية في البستنة كالقفازات ومقص التشجير، بات هناك بعض الأدوات التكنولوجية الذكية والتي تساعدك في زراعة الخضروات والأعشاب وغيرها في حديقتك بكل يسر وسهولة.
ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على 5 أدوات ذكية ستهتم بحديقة منزلك وهي:
1- كاميرا خارجية لمتابعة نمو المزروعات في الحديقة
بوجود كاميرا خارجية من نوع “Nest”، يمكنك أن تشاهد وتتابع حديقتك من أي مكان، إلى جانب إمكانية مشاركة فيديوهات خاصة بك بينما تقوم بأعمال البستنة من خلال حساب خاص بالشركة المنتجة للكاميرا، والجزء الممتع أنه بإمكانك إنشاء فيديو لأي نبات في الحديقة ومتابعة مراحل نموه منذ زراعته وحتى وصوله لحالة الاكتمال، وتبلغ قيمة “Nest Cam Outdoor” على موقع أماوزن 159.5 دولارًا.
2- سماعة صوتية تساعدك على الاهتمام بالحديقة
تحتاج الحدائق إلى رعاية منتظمة بهدف المحافظة على المزروعات والنباتات في أفضل حال، وبما أن نسيان التحقق من الحديقة ورعايتها هو أمر قد لا يحصل معك كثيرًا، إلّا أن الحل أصبح موجودًا الآن لتفادي هذه المشكلة تمامًا خاصة مع وجود السماعة الصوتية من الجيل الثالث والتي تساعدك على تذكّر القيام بالأمور الأساسية في الحديقة مثل الري وتشذيب الأعشاب والتنظيف، فمثلًا إذا أردت وضع تذكير تقول: أليكسا ذكريني كل يوم في الساعة الثالثة لري النباتات في الحديقة”.
وفي حال كنت مستجدًا في هذه الأمور، ستساعدك السماعة الصوتية بصوت أليكسا خطوة بخطوة على إنشاء حديقتك وترتيبها فقط بالضغط على خيار مهارات البستنة للمبتدئين، وسعر هذه السماعة على موقع أمازون هو 99.9 دولارًا.
3- نظام رش ذكي حتى لا تنسى سقي نباتاتك
ري وسقي النباتات في حديقتك لا يجب أن يكون أمرًا مسببًا للصداع خاصة بوجود أداة تساعدك على التحكم بشكل ذكي في نظام رش الماء، وهذا ما تفعله أداة “Rachio 3” التي تأتي بميزات مبهرة تعمل على تنظيم الري بسلاسة.
وتملك هذه الأداة الذكية نظام استشعار بالطقس، حيث يمكن أن تتخطى موعد ري معين بشكل أوتوماتيكي في حالة كانت هناك عاصفة مطرية في طريقها، إلى جانب مميزات أخرى كثيرة لا تعد ولا تحصى.
أداة نظام الرش الذكية يمكن الحصول عليها من موقع أمازون وتبلغ قيمتها 198.4 دولارًا.
4- روبوت آكل للعشب
يعمل هذا الروبوت الصغير على التقاط الحشائش الصغيرة والضارة في حديقتك نيابة عنك، ويمكنه التحرك حول ساحة المنزل أيضًا ليوفر عليك الكثير من الوقت والجهد، وآلية عمله تعتمد على مستشعر مدمج للكشف عن الأعشاب الضارة.
ويمكن الحصول على روبوت “The Tertill” من “Franklin Robotics” بسعر 229 دولارًا.
5- حديقة مائية داخلية يمكن أن ينمو فيها حتى ستة نباتات في وقت واحد
لا يوجد لديك فناء خلفي؟ لا مشكلة، فالآن بات بإمكانك اللجوء إلى نظام الزراعة المائية الداخلي مثل الجهاز الحاصل على أعلى تقييم على موقع أمازون “AeroGarden Elite”، والذي يتيح نمو ما يصل إلى ستة نباتات في وقت واحد ويصل طولها إلى 12 بوصة، وبدلًا من التربة يُستخدم الماء لنمو النباتات داخل المنزل..
ومن خلال لوحة التحكم الرقمية في “AeroGarden”، يمكنك معرفة الوقت المناسب للري، كما أن الجهاز ذكي بما فيه الكفاية لتشغيل مصابيح إضاءة علوية تعمل كضوء الشمس الاصطناعي، ويمكنه أيضًا العناية بالنباتات بشكل ذاتي بينما أنت في إجازة خارج المدينة.

هاشتاق عربي - خاص

أطلق “موقع هاشتاق عربي” خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2014 ، ليكون أول موقع متخصص في الاخبار التقنية والاقتصادية وفي مجالات المسؤولية الاجتماعية وريادة الأعمال بمحتوى عربي خالص في الأردن ، بهدف المساهمة في معالجة النقص الذي يعانيه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من قلة المواقع الإلكترونية والمنصات المتخصصة التي تغطي أخباره بمهنية ومتابعة مستمرة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى