الرئيسيةعملات إلكترونية

شركة للتعدين الأخضر للبتكوين تتقدم لإدراجها في بورصة “ناسداك”

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

بشكل سري، تقدمت شركة “آيرس إنيرجي” للتعدين الأخضر للبتكوين إلى الجهات الرقابية والتنظيمية في الولايات المتحدة، وذلك في سبيل إدراجها مباشرة في بورصة ناسداك خلال العام الجاري.
قالت الشركة في بيان صحفي أصدرته اليوم الأربعاء، إنَّها أودعت لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة بالولايات المتحدة مسوَّدة طلب التسجيل لإدراجها، الأمر الذي تتوقَّع حدوثه في الربع الأخير من عام 2021. وأضافت الشركة التي يقع مقرّها الرئيسي في مدينة سيدني أنَّ الإدراج المنتظر يعتمد على دراسة ومراجعة الهيئات التنظيمية، وكذلك أوضاع السوق، بالإضافة إلى شروط أخرى.
أساليب عدة
في يوليو الماضي، ذكر تقرير لوكالة “بلومبرغ نيوز” أنَّ شركة “أيريس” التي تستخدم الطاقة المتجددة في تعدين العملات المشفَّرة، كانت تعتزم إطلاق جولة تمويل خاص بهدف تدبير 200 مليون دولار استعداداً للإدراج المباشر لأسهمها، (أو الطرح العام المباشر) في الولايات المتحدة. وكانت الشركة قد درست من قبل إمكانية طرحها للاكتتاب العام عبر الاندماج مع إحدى شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة.
مشروع الشركة الرئيسي، هو مركز بيانات بطاقة 50 ميغاوات في كولومبيا البريطانية في كندا، وهو يتخصَّص في تشغيل معدَّات لتعدين “بتكوين” باستخدام الطاقة المتجدِّدة، وذلك وفقاً للموقع الإلكتروني للشركة. في حين يتمُّ إنتاج أغلب الكهرباء المستخدمة في كولومبيا البريطانية من الطاقة الكهرومائية.
طرحت بورصة العملات المشفَّرة “كوين بيز غلوبال” أسهمها للجمهور من خلال أسلوب الإدراج المباشر (أو الطرح المباشر للاكتتاب العام) في إبريل الماضي في بورصة “ناسداك” بسعر طرح 250 دولاراً، ولكنَّه قفز إلى 429.54 دولاراً في أوَّل أيام تداوله. وقد أغلق السهم عند 250.80 دولاراً في تعاملات الثلاثاء في نيويورك.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى