أخبار الشركاتالرئيسية

“مايكروسوفت” تتجه للاستثمار في أمن المعلومات

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت مايكروسوفت عن نيتها للاستثمار في شركة روبريك الناشئة للبرمجيات، ويأتي ذلك ضمن خطة لتقديم المساعدة للعملاء الذين يتعرضون لعمليات القرصنة الرقمية وذلك من خلال استعادة البيانات المسروقة دون الحاجة لدفع الفدية للقراصنة.
وأشارت بلومبرج إلى أن الشركتين رفضتا الكشف عن حجم استثمار مايكروسوفت في روبريك، مضيفة أن إجمالي التمويل يقدر بعدة عشرات من ملايين الدولارات، في حين تقدر القيمة السوقية للشركة الناشئة بنحو 4 مليارات دولار بحسب مصدر مطلع.
يذكر أن روبريك بدأت العمل بهدف تحديث سوق برامج تخزين النسخة الاحتياطية من البيانات، مع التعامل مع الجيل السابق من الشركات مثل إي.إم.سي، التي أصبحت الآن جزءا من شركة ديل تكنولوجيز الأمريكية لصناعة الكمبيوتر، وفيريتاس المملوكة حاليا لمجموعة كارليل جروب للاستثمار المالي.
ومن المقرر أن تبيع مايكروسوفت وروبريك مع التطبيقات عبر خدمة أزور للحوسبة السحابية التابعة لمايكروسوفت بهدف منع هجمات القرصنة الرقمية وكشفها واستعادة البيانات في حالة السطو عليها.
وقال بيبول سينا الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة روبريك إن المنتجات التي ستقدمها الشركتان ستضمن أيضا وجود نسخ احتياطية من بيانات العملاء وتطبيقات حوسبة سحابية لا يمكن للقرصنة الوصول إليها.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى