الرئيسيةعملات إلكترونية

“ADA” تصبح ثالث أكبر عملة مُشفّرة في العالم

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

استطاعت العملة الرقمية المغمورة “أدا” والمرتبطة بمنصة “كادانو” أن تصبح ثالث أكبر عملة مشفرة في العالم، مع تطلع مطوري الشبكات للاستفادة من طفرة التمويل غير المركزي.
مع ارتفاع العملة الرقمية الخاصة بمنصة “كاردانو”، والمعروفة أيضاً باسم “أدا”(ADA)، بحوالي 50% خلال الأسبوع الماضي فقط، يتزايد التفاؤل بأن تطوّر التقنية سيسمح بعقود ذكية عبر “منصة كاردانو” التي أعلنت نيتها تحقيق هذا الهدف بحلول 12 سبتمبر. سيمكن هذا شبكتها تقديم خدمات مربحة مثل التمويل غير المركزي الذي تهيمن عليه “إثيريوم” حالياً.
تلقت بعض الأسماء البارزة في صناعة العملات المُشفّرة الزيادات المتلاحقة بتشكك، حيث بلغت القيمة السوقية لمصكوكة “أدا” الافتراضية أزيد من 69 مليار دولار، أي باتت أكبر من جميع المنافسين باستثناء “بتكوين” و”إثيريوم”، وفقاً لمُتتبّع البيانات “كوين جيكو” (CoinGecko).
قال أنطوني ترينشيف، الشريك الإداري والمؤسس المشارك لـ”نيكسو” (Nexo)، المتخصصة في إقراض العملات الرقمية: “انتظر عشاق (كاردانو)، بعضهم بفارغ الصبر، بعض الأخبار المتعلّقة بالعقود الذكية، التي بدا انتظارها وكأنه أبدياً… تتنافس (كاردانو) مع منصة التشفير الثانية (إثيريوم)، وهي الـ(بلوكتشين) البارزة التي تقدم عقوداً ذكية”.
نجاح غير متوقع؟
تعدى الارتفاع الذي شهدته “أدا”، بما يزيد عن نسبة 1400% خلال العام الماضي، عائدات كل من “بتكوين” و”إثيريوم”.
صعدت العملة الافتراضية رغم تشكيك بعض المُعلّقين البارزين بمجال العملة المُشفّرة في فائدتها. على سبيل المثال، نشر مايك نوفوغراتز، الرئيس التنفيذي لشركة “غالاكسي ديجيتال” (Galaxy Digital)، تغريدة على تويتر الأحد قال فيها: “لقد تحدثت مع عشرين من أذكى الأشخاص الذين أعرفهم في هذا المجال ولم ير أي منهم أن (كاردانو) ذات فرصة نجاح”.
أوضح ترينشيف أن “معظم الناس خارج عالم العملات المُشفّرة لم يسمعوا من قبل عن (كاردانو)، لكن قيمتها السوقية تفوق العديد من مكوّنات مؤشر (إسي آند بي 500).”
يقوم التمويل غير المركزي بوضع المهام المالية في السجّلات الرقمية، ما يسمح للأشخاص بإجراء عمليات مثل إقراض الأموال، أو اقتراضها، أو تحصيل الفائدة في حساب مشابه لحسابات الادخار دون الحاجة إلى وسطاء تقليديين مثل البنوك. تعد شعبيتها المتزايدة جزءاً من الاتجاه الأوسع للاستخدام المتزايد لـ “بلوكتشين”.
ساعدت الارتفاعات الأخيرة في “بتكوين”، و”إثيريوم”، و”أدا”، وغيرها من الرموز المميزة في تجاوز قيمة سوق العملة المشفرة تريليوني دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك للمرة الأولى منذ شهر مايو الشهير الذي شهد خلاله القطاع المتقلب انهياراً.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى