الرئيسيةعملات إلكترونية

ارتفاع قيمة منصة العملات المشفرة “فالكون إكس” إلى 3.75 مليار دولار

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلن الرئيس التنفيذي راغو يارلاغادا أن منصة “فالكون إكس” لتداول العملات المشفرة والأصول الرقمية قد تضاعفت قيمتها السوقية خلال 5 أشهر لتصل إلى 3.75 مليار دولار.
وقال إن الشركة الناشئة في سان ماتيو بولاية كاليفورنيا جمعت 210 ملايين دولار في جولة تمويل بقيادة “ألتيميتر كابيتال”، و”سافاير فينتشرز”، و”بي كابيتال غروب”، و”تايغر غلوبال مانجمنت”، وذلك بمشاركة “أميكس فينتشرز”، وهي ذراع لشركة “أميركان إكسبريس”، و”ميراي أسيت”.
نمو متواصل
وقال “يارلاغادا” إن الشركة، التي حققت أرباحاً طيلة مدة عام تقريباً، شهدت نمواً في إيراداتها بمقدار 30 ضعفاً في 12 شهراً حتى 30 يونيو، إلا أنه رفض تقديم تفاصيل.
وأضاف أن المستثمرين توصلوا إلى قناعة حول الشركة، ويرجع ذلك جزئياً إلى مسار نموها وإجمالي هامش الربح الذي كان حوالي 80%، وهو مستوى مشابه لبعض شركات برمجيات المؤسسات.
في هذا الصدد، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ألتيميتر كابيتال”، براد غيرستنر، في بيان أُرسل عبر البريد الإلكتروني: “نحن متحمسون لدعم شركة رائدة في السوق ضمن إطار صناعة تخوض الجولات الأولى من النمو القوي. كما أن سرعة منتج “فالكون إكس” ووتيرة الابتكار ملحوظتان، ونعتقد أن المنصة ستلعب دوراً مهماً في مستقبل البنية التحتية لسوق المال والعملات المشفرة”.
من جانبه قال “يارلاغادا” إن حجم المعاملات الشهرية التي يدفعها العملاء للشركة بلغ أكثر من 10 مليارات دولار.
وأضاف أن “فالكون إكس” قادرة على تزويد العملاء – بما في ذلك صناديق التحوط، وصناديق الاستثمار، ومزودي الدفع – بأسعار أكثر موثوقية نظراً لاتصالها بأكثر من 100 موقع، بما في ذلك بورصات العملات المشفرة مثل “كوين بيس”، و”إف تي إكس”، وشركات التداول المملوكة، ومكاتب التداول خارج البورصة.
التوسع في آسيا
كما أشار “يارلاغادا” إلى أن “فالكون إكس” ستنفق تمويلها الجديد على التوسع، بما في ذلك تعيين موظفين لمواصلة بناء بنيتها التحتية التقنية، والتوسع العالمي – خاصة في آسيا، وإطلاق منتجات مستوحاة من طلبات العملاء، مثل منتج التسوية المتأخرة الذي يسمح للمؤسسات بالتسوية خلال 20 يوم عمل.
وقال إن “فالكون إكس” لا تُعرِّض نفسها لمخاطر تحركات السوق، وذلك من خلال الإفراط في ضمان القروض والاحتفاظ بالحق في تصفية المراكز.
فضلاً عن ذلك، قال سكوت شليفر، الشريك في “تايغر غلوبال مانجمنت”، في بيان أُرسل عبر البريد الإلكتروني: “مع استمرار دخول المستثمرين المؤسَّسيين إلى سوق العملات المشفرة، وسَّعت “فالكون إكس” نطاق أعمالها وخطوط إنتاجها بشكل كبير لتلبية احتياجاتهم”. وأضاف: “نحن متحمسون لمضاعفة حجم المنصة الشاملة الرائدة للتداول المؤسسي والائتمان والمقاصة”، مشيراً إلى دعم “تايغر” لشركة “فالكون إكس” في وقت سابق من هذا العام عند تقييم بقيمة 675 مليون دولار.
الجدير بالذكر أن مستثمري “فالكون إكس” الحاليون يشملون “كوين بيس فينتشرز”، و”أكسل”، و”لايت سبيد فينتشر بارتنرز”، و”آفونفينتشرز”، التي ترتبط بشركة “إف إم آر إل إل سي”، وهي الشركة الأم لشركة “فيديليتي للاستثمارات”.
كما تشمل قائمة عملائها “غالويس كابيتال”، و”كيو سي بي كابيتال”، و”هيهمير”، و”ثري آروز كابيتال”، وذلك بحسب موقعها الالكتروني.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى