أخبار الشركاتالرئيسية

هل يؤثر مصنع “تسلا” في ألمانيا على إمدادات المياه؟

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

استنكر الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية إيلون ماسك سؤالًا طرحه أحد الصحفيين بشأن ما إذا كان مصنع الشركة في ألمانيا سيؤدي إلى نقص إمدادات المياه في المنطقة حيث يتم تشييده.
وقال ماسك أثناء زيارته اليوم لتفقد موقع المصنع بالقرب من العاصمة برلين: “”هذه المنطقة بها كثير من المياه – انظر حولك”.
وأضاف ماسك: “لا، لا، هذا خاطئ تماما.. الماء في كل مكان هنا.. هل يبدو المكان لك وكأنه صحراء؟ إنه أمر سخيف.. إنها تمطر كثيرا”.
وبحسب وكالة بلومبرج للأنباء، تعد إمدادات المياه من القضايا التي أثارها المعنيون بحماية البيئة في إطار اعتراضهم على إقامة مصنع تسلا للسيارات والبطاريات، والذي تأخر انجازه شهورا عن الموعد المحدد.
وبدأت تسلا في أوائل العام الماضي قطع الأشجار من أجل توفير مساحة تعادل 100 ملعب كرة قدم، من أجل بناء المصنع فوق منسوب المياه الجوفية ببلدة جرونهايده الصغيرة.
ونشرت تسلا في وقت سابق هذا الأسبوع تقريرا سنويا عن الأضرار البيئية، أشارت فيه إلى تنامي المخاوف من ندرة المياه بسبب تغير المناخ.
وقالت الشركة إنها تستخدم موارد أقل لكل سيارة تنتجها مقارنة بغالبية شركات صناعة السيارات المعروفة، وذلك في منشآت تصنيع السيارات.
وقالت الشركة: “مشروع التصنيع الفعال الذي نطبقه في مصانعنا الجديدة بولاية تكساس وفي برلين-براندنبورج سيؤدي إلى مزيد من الخفض في استخدامنا للمياه لكل مركبة”.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى