الرئيسيةتطبيقات ذكية

“زووم” تطرح خاصية جديدة للتلاميذ مع بدء العام الدراسي

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت شركة “زوم” الشهيرة بتطبيقها لمؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت عن إضافة خصائص جديدة لتحسين الأداء أبرزها خاصية “وضع التركيز” (Focus Mode) والتي تساعد في المحافظة على تركيز التلاميذ أثناء تلقي الدروس عبر الإنترنت.
وأشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن مجموعة الخصائص الجديدة تركز بشكل أساسي على تسهيل عملية تلقي الدروس عبر الإنترنت.
وتعمل خاصية “فوكس مود” كمرشح أو فلتر بالنسبة للتلاميذ في أي درس عبر الإنترنت. ويمكن للمدرس من خلال الخاصية الجديدة رؤية جميع الطلاب، في حين لا يمكن للطلاب رؤية زملائهم المشاركين في الدرس.
وتقول شركة زووم إن هذه الطريقة تساعد التلاميذ على التركيز بصورة أكبر مع شرح المعلم للدرس وتقليل تركيزهم على زملائهم أو على مظهرهم.
وأشار موقع سي نت إلى أن هذه الخصائص الجديدة تأتي مع اقتراب العام الدراسي الجديد في الوقت الذي تتزايد فيه أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد نتيجة انتشار السلالة المتحورة دلتا الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى استمرار الاعتماد على التدريس عبر الإنترنت سواء كليا أو جزئيا.

صحيفة البيان الإماراتية

صحيفة يومية سياسية شاملة تصدر في دبي في الإمارات العربية المتحدة. تأسست في 10 مايو عام 1980. وتصدر معها ثلاث ملاحق يومية "البيان الرياضي" و"البيان الاقتصادي" و"الحواس الخمس".

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى