تطبيقات ذكية

17 مليون مشاهدة لفيديو “اكتشف البتراء مع الملكة رانيا”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حقق مقطع الفيديو الترويجي لميزة التجول الافتراضي في مدينة البترا الأثرية عبر خرائط جوجل بالتعاون مع جلالة الملكة رانيا العبدالله، أكثر من 17 مليون مشاهدة على موقع “يوتيوب” بعد أربعة أيام من بثه.
والتجول الافتراضي هو ميزة في خرائط جوجل، استخدم لها نظام ” Trekker” وهو عبارة عن نظام كاميرات يتم ارتداؤه من قبل المصور على الظهر، بحيث تكون الكاميرا مثبتة على رأسه ما يتيح له التنقل في الممرات الضيقة والأماكن المخصصة للمشاة فقط، والتقاط صور لمواقع طبيعية وسياحية خلابة.
وبهذه الخدمة أصبح بإمكان أي شخص متصل بالإنترنت التجول في البترا، المدينة الوردية، واستكشاف البحر الميت وآثار جرش وقصر الخرانة وجبل نيبو وغيرها من المعالم الأردنية الرائعة.

المصدر : صحيفة الغد الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى