اقتصاد

اليابان.. أقل معدل بطالة في عقدين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تراجع معدل البطالة في اليابان إلى أدنى مستوى له خلال 20 عاما، وفقا لبيانات رسمية نشرت الجمعة، فيما تطابقت هذه الأرقام مع أفضل توقعات المحللين.
وحسب البيانات الرسمية التي نشرتها وزارة الشؤون الداخلية، الجمعة، فإن معدل البطالة تراجع إلى 3.1 % في أكتوبر من 3.4 % في سبتمبر، وهذا هو أدنى مستوى للبطالة في اليابان منذ عام 1995، وأفضل من متوسط توقعات المحللين البالغ 3.4 %، طبقا لما ذكرت وكالة “رويترز”.

وأظهرت البيانات أن الوظائف إلى طالبي العمل بلغت 1.24 في أكتوبر بلا تغير عن الشهر السابق لتستقر عند أعلى مستوى لها منذ يناير 1992.

وتراجع معدل البطالة على الرغم من انزلاق اليابان إلى الركود في الربع الثالث من العام، وهبوط في التضخم بفعل الانخفاض المتتالي في أسعار النفط، وإنفاق ضعيف للأسر مما يلقي شكوكا على آراء بنك اليابان المركزي بأن تعافيا اقتصاديا قويا سيسرع التضخم ليصل إلى مستواه المستهدف البالغ 2 % بحلول اوائل 2017.

المصدر : موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى