اقتصاد

سعر الذهب يدور حول أدنى مستوياته في 6 أعوام

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ظلت أسعار الذهب قريبة من أدنى مستوياتها في 6 أعوام، الخميس، مع ارتفاع الذهب لأعلى سعر في عدة أشهر، بعد أن عززت بيانات اقتصادية أمريكية توقعات السوق برفع أسعار الفائدة في 2015.
وأظهرت بيانات اقتصادية، الأربعاء، ارتفاع الناتج الصناعي الأميركي على نحو تجاوز توقعات السوق في أكتوبر، بينما قفزت خطط إنفاق الشركات.

وأشارت بيانات أخرى إلى ارتفاع محدود في إنفاق المستهلكين الأمريكيين، إلا أن ذلك لم يغير الاعتقاد السائد بأن الاقتصاد قوي بما يكفي لتشجيع المركزي الأميركي على رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه.

وارتفع الذهب قليلا في المعاملات الفورية إلى 1072.70 دولار للأوقية، بحلول الساعة 06:34 بتوقيت غرينتش، بعدما انخفض 0.4 بالمئة،الأربعاء.

وكان الذهب قد نزل إلى 1064.95 دولار، الأسبوع الماضي، مسجلا أضعف مستوى منذ فبراير 2010.

المصدر : موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى