منوعات

نصائح هامة للتعامل مع المدير المتسلط

شارك هذا الموضوع:

التعامل مع المدير المتسلط يعتبر واحداً من أصعب المهام التي سيتوجب على الموظف القيام بها في حال كان لديه مدير ديكتاتوري.

فكيف تتعامل مع المدير المتسلط؟

– عدم التراخي في العمل:
قد لا ترجع علاقة الموظّف المتوترة بالمدير إلى تسلّط الأخير فحسب، فقد يساهم الموظف في جعل هذه العلاقة متوتّرة، عندما يفاقم السلبيّة التي تحكمها، وبالتالي علاج سلوكه ضروري في هذا الإطار، مع تحمّل المسؤولية. فمن المرجح أن يؤدي قول العبارات الخاطئة في الوقت الخطأ أو عدم احترام منصب المدير إلى زيادة التوتر.

– الهدوء:
على الموظف الحفاظ على الهدوء، في مواجهة المدير المتسّلط
لا يفضّل الرد على صراخ المدير أو مواجهة الأخير، بل الحفاظ على الهدوء، مع التشديد على حق الموظّف في بيئة عمل احترافية، في مقابل المدير المتسلّط.

– الفضفضة:
تفيد الفضفضة أي حديث الموظف مع آخر (صديق أو قريب موثوق…) عمّا يمر به في التنفيس عن بعض الإحباط. لكن هذه الفضفضة ليست مرغوبة، مع زملاء العمل، إذ من شأنها أن تزيد السلبية في مكان العمل.

– التعاطف معه:
عندما يكون المدير غارقاً في ضغوط العمل لتحقيق الهدف المعيّن من مجلس الإدارة، وبالتالي هو ينقل هذا الضغط إلى الموظفين في فريق عمله، أو هو يشعر بعدم الأمان الوظيفي، وبالتالي يدقّق في مهام الموظفين في فريق عمله، وفي كل شاردة وواردة… الفهم العميق لسلوكيات المدير المتسلّط ودوافعه يمكن أن يسمح للموظف برؤية الأمور من وجهة نظر المدير، وبالتالي سيقود إلى طرق صحية في النقاش وإياه.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى