سيارات

للنساء .. كيف تضبطين مقعد السيارة والمقود بشكل صحيح؟

شارك هذا الموضوع:

أفضل طريقة للتحكم في سيارتك هي أن يكون المقعد وعجلة القيادة في الموضع المناسب لك.

قد لا يكون هذا بالضرورة هو الوضع المناسب للأشخاص الآخرين الذين يقودون السيارة، ولكن لا يجب أن تساومي، لأن الحصول على موضع المقعد الصحيح سيعني أنك ستكونين أقل تعبًا بعد الرحلات الطويلة، وتتمتعي برؤية أفضل في النقاط العمياء لديك وتقللي مخاطر تعرضك للإصابة في الحوادث.

ضبط وضع المقعد

اعتمادًا على نوع سيارتك، سيكون لديك إما وسائل يدوية أو كهربائية أو مجموعة مختلطة بين الإثنين. ويعتمد وضع المقعد في الغالب على طولك، وستحتاج السائقات القصيرات إلى الحصول على مقعد أعلى.

تذكري أنه إذا كان المقعد مرتفعًا جدًا، فقد يصطدم رأسك بالسقف، وإذا كان المقعد منخفضًا جدًا ، فإنك تقللي من رؤيتك. الميزة الوحيدة لخفض مقعدك هي أنه يجعل من الأسهل قليلاً الشعور بما يحدث في السيارة لأن لديك مركز ثقل أقل.

الآن يمكنك ضبط الوضع إلى الأمام و الخلف. انقليه إلى حيث يمكنك دفع دواسة للأسفل على طول الطريق دون الحاجة إلى التحرك للأمام في المقعدن وكذلك بساقك اليمنى يجب أن تكوني قادرة على دفع الفرامل بقوة.

بمجرد حصولك على هذا الوضع الأساسي ، يمكنك تعديل ظهر المقعد. ولن يكون تعديله في وضع مستقيم للغاية أمرًا مريحًا، في حين أن تعديله في مكان بعيد جدًا للخلف يعني أن ذراعيك مستقيمة جدًا بالنسبة لعجلة القيادة.

ضبط وضع عجلة القيادة

يجب أن يكون وجهك على بعد 25 سم على الأقل من عجلة القيادة لتجنب إصابتك في حالة انتفاخ الوسادة الهوائية. وإذا كانت لديك سيارة لا تحتوي على تعديل لعجلة القيادة، فأنت بحاجة إلى العمل على وضع مقعدك للحصول على الوضع الصحيح.

إذا كان بإمكانك ضبط عجلة القيادة، فقومي برفعها بحيث لا تلمسها ركبتيك أثناء الكبح أو استخدام القابض، وكذلك بطريقة يمكنك رؤية الأدوات من خلالها.

إذا لامست ركبتيك عمود التوجيه فأنت معرض لخطر إصابتهما بشدة إذا تعرضت لحادث. من ثم اجلبي عجلة القيادة نحوك بحيث عندما تجلسي وذراعيك ممدودتان، فإن كعب يديك يستقر على الجزء العلوي من عجلة القيادة. هذا يعني أن ذراعيك سيكونان مثنيين قليلاً عندما تمسكي عجلة القيادة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى