أخبار الشركات

مجموعة فاين الصحية القابضة تواصل التزامها بالممارسات المستدامة للحفاظ على الموارد المائية

وسط تفاقم أزمة نقص المياه في المملكة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ظل تفاقم أزمة شح المياه في الأردن، تواصل مجموعة فاين الصحية القابضة، إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال الصحة العامة وصناعة منتجات الورق الصحي وحلول الوقاية ضد الجراثيم، التزامها بالمساهمة في الحفاظ على الموارد المائية عبر عملياتها التشغيلية.
ويعتبر الأردن من أفقر 10 دول في العالم في مصادر المياه الطبيعية والمتجددة، كما ظل يعاني من النقص المستمر والمتزايد في المياه على مدى العقود الماضية، الأمر الذي بلغ ذروته خلال شتاء 2021، مع انخفاض نسبة مياه الأمطار؛ حيث بلغ متوسط هطول المطر 60% فقط من المعدل المعتاد، وهو ما يزيد من أهمية الحفاظ على المياه أكثر من أي وقت مضى.
وكونها تعتمد بشكل كبير في عملياتها على الموارد الطبيعية وتدرك أهميتها، فإن مجموعة فاين تؤمن بأن الحفاظ على هذه الموارد ليس مسؤولية جهة واحدة فقط، إنما هو واجب عالمي على الجميع التكاتف من أجل تأديته من خلال العمل بطريقة مسؤولة ومستدامة بيئياً. وبالتماشي مع إيمانها، فقد طورت المجموعة في العام 2018 أول محطة لمعالجة المياه العادمة في موقع المجموعة في منطقة ارينبة.
ويسهم التصميم الذكي للمحطة، إلى جانب عملية الترشيح والتنقية المتقدمة والمعتمدة على 4 مراحل، في معالجة وتدوير المياه المستخدمة في عملية التصنيع، وبالتالي إعادة تكريرها بفعالية وكفاءة لإنتاج مياه ذات جودة عالية يمكن استخدامها مرة ثانية في جميع عمليات التصنيع. هذا وتعمل المحطة بطاقة استيعابية تعالج معها 900 ألف لتر من مياه الصرف يومياً، كما يتم إعادة تدوير أكثر من 80% من مجموع مياه الصرف الصحي التي تتم معالجتها عبر المحطة، وهو ما يعادل تسجيل انخفاض سنوي بنسبة 25% في استهلاك المياه العذبة منذ تنفيذ المحطة في منطقة ارينبة. هذا وقد حققت مجموعة فاين رقماً قياسياً عالمياً في تخفيض نسبة المياه المستخدمة في عملية التصنيع لكل طن ورق يتم إنتاجه.
وفي تعليق له على جهود مجموعة فاين الصحية القابضة، قال رئيسها التنفيذي، جيمس مايكل لافيرتي: “نؤمن بضرورة اتباع نهج استباقي لتحقيق الاستدامة؛ ويعد تنفيذ محطة معالجة المياه في ارينبة، وإلى جانبها العديد من المبادرات الأخرى الرامية إلى الحفاظ على المياه، بمثابة تجسيد حقيقي لالتزامنا بأفضل الممارسات المستدامة والصديقة للبيئة في مختلف جوانب أعمالنا. فخورون بأن نواصل ريادة الصناعة من خلال أعمالنا وعبر جهودنا في الحفاظ على الموارد الطبيعية، وسنواصل العمل لتحقيق أقصى منفعة لمجتمعاتنا المحلية، وهو ما يصب في صالح حماية كوكبنا.”
ويشار إلى أن فاين تقوم إلى جانب كل ذلك، باستخدام المياه المالحة الناتجة في مراحل الترشيح والتنقية لري المساحات الطبيعية في محيط المحطة في ارنيبة من تلك المقاومة للملوحة، وذلك من أجل المساهمة في تقنين استهلاك المياه العذبة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى