أجهزة ذكيةالرئيسية

طريقة ذكية للعثور على الهاتف عند فقدانه

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – يعتمد الكثيرون اليوم على الهواتف الذكية لحفظ الأرقام والملاحظات والعديد من البيانات الضرورية، وفقدان تلك الأجهزة قد يشكل مشكلة حقيقية لهم، فكيف نعثر على الهاتف إذا ضاع منا؟
قال الأستاذ المساعد في قسم أنظمة المعلومات الذكية بالجامعة التقنية الروسية، يفغيني كاشكين إن “الطريقة الأكثر شيوعا اليوم لتحديد موقع الهاتف الذكي تعتمد على إشارات GPSأجهزة IOS و Android فيها ميزة تسمى العثور على الهاتف.

ويمكن من خلال هذه الميزة تحديد موقع الجهاز المرتبط بحسابات Google أو iCloud الإلكترونية، لكن إذا كان تحديد الموقع الجغرافي عبر الأقمار الصناعية في الهاتف معطلا فلن نستفيد من تلك الميزة”.

وأضاف كاشكين “عند وضع شريحة SIM في الهاتف الذكي فإن هذه الشريحة تتصل تلقائيا بأقرب برج اتصالات خلوية

ولذا فأن الشركة المشغلة لهذا البرج فقط هي من تستطيع توفير بيانات إشارة الاتصال بين البرج والهاتف، لكن بيانات الموقع تكون تقريبية أو غير دقيقة جدا في هذه الحالة.

كما أن الشركة يمكنها توفير هذه البيانات بناء على طلب من الشرطة أو الجهات المختصة، وفي حال فقدان الهاتف يمكن اللجوء إلى وكالات حماية القانون لتطلب من شركة الاتصالات تحديد موقعه.

وإذا كان الهاتف قد سرق أو أخرجت منه شريحة الاتصال فيمكن العثور عليه عبر بيانات رمز IMEI الخاص به، لذا ينصح بالاحتفاظ بهذا الرمز دوماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى