منوعات

7 عبارات لا يقولها الشخص الناجح ابدا.. تعرف عليها

شارك هذا الموضوع:

إذا كنت تُريد تحقيق النجاح يجب عليك أن تُدرك أنه يُمكنك التَّغلُّب على جميع الصِّعاب التي تُواجهك ولا تجعلها تعترض طريق نجاحك فهذه إحدى سمات الشخص الناجح .

وإذا كنت تريد النجاح.. تجنَّب قول هذه الجُمل السبع كما أشار إليها موقع برايت سايد، وهي كالآتي:

1- هذا مُستحيل

“من المُستحيل أن أفعل ذلك الشيء”،

هذه العبارة تخلق بداخلك الشعور بالإحباط والفشل، وهذا بدوره لا يدفعك إلى العمل، حيث يجب عليك أن تتَّخذ من كل مشكلة دافعًا لك من أجل النجاح.

2- الشخص الناجح لا يقول: أنا لا أحب ما أعمله

إذا كنت تُريد أن تكون ناجحًا عليك أن تحب العمل الذي تقوم به حتى تحقق فيه تقدُّمًا يُحسب لك، وعليك أن تُقارن بين إيجابيات وسلبيات العمل الذي تقوم به.

3- كان لا بُدَّ أن أقوم بالعمل بشكل آخر

يجب ألا تكون من النادمين حتى تستطيع أن تُحقِّق النجاح، فالشخص الناجح هو من يتعلَّم من أخطائه.

4- الأشياء لا تسير على هذه الشَّاكلة

فهذه الجُملة تدلُّ على أن الشخص رضي بالأمر الواقع وتخلَّى عن أحلامه في التَّغيير، مما يُشير إلى أنه يتراجع عن هدفه في تحقيق النجاح، الذي يُعَدُّ التغيير للأفضل هو بدايته.

5- هذا ليس من العدل

فهذه الجُملة تُعبِّر عن الشعور بالظُّلم، وتجعل الشخص ينتظر دائمًا أن يتم تقدير عمله بالصورة التي يتخيَّلها، وإن لم يحدث ذلك فسوف يشعر بالظُّلم، ولكن هذه ليست من صفات الناجحين، فالشخص الناجح عليه بذل الجهد من أجل تحقيق ما يُريد، وليس من أجل الحصول على ثناء أو تقدير الآخرين.

6- الشخص الناجح لا يقول: لا يُوجد أمامي اختيار آخر

فالشخص الفاشل هو من يُردِّد تلك العبارة دائمًا، على عكس الانسان الطموح الذي يرى دومًا أن هناك العديد من الخيارات أمامه التي يسلك أفضلها.

7- هذا خارج نطاق عملي

“إن عملي لا يتضمَّن ذلك الأمر”، يجب على الشخص الناجح عدم التَّملُّص من مُساعدة زُملائه في العمل، فأحد عوامل النجاح التعاون والتَّكاتُف.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى