الرئيسيةعملات إلكترونية

هل بدأت أمازون في قبول بيتكوين كوسيلة للدفع بالفعل؟‎‎

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – سرت مؤخرا أنباء عن قرار صادر من شركة ”أمازون“ عملاق التجارة الاستهلاكية في العالم، يفيد بأنها ستبدأ في قبول عملة بيتكوين الرقمية كوسيلة للدفع.

وقررت ”أمازون“ الرد سريعا على تلك الشائعات والأنباء ونفت بالفعل أي علاقة لها بتلك التصريحات التي تناقلتها مواقع اقتصادية وتقنية، بشكل واسع خلال الساعات الأخيرة.

وخرج متحدث باسم الشركة قائلاً في تصريح نقلته وكالة ”رويترز“ باللغة الإنجليزية، إن عملاق التجارية الإلكترونية ينفي أنه يتطلع إلى قبول مدفوعات البيتكوين بحلول نهاية العام“.

وقال المتحدث باسم الشركة: ”على الرغم من اهتمامنا بالمساحة، فإن التكهنات التي ظهرت حول خططنا المحددة للعملات المشفرة ليست صحيحة“.

وأضاف: ”مازلنا نركز على استكشاف الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه هذا للعملاء الذين يتسوقون على أمازون“.

وبدأ عدد متزايد من الشركات في قبول العملات الافتراضية للدفع، ما جعل فئة الأصول التي ابتعدت عنها المؤسسات المالية الكبرى حتى سنوات قليلة مضت أقرب إلى الاتجاه السائد.

وفي الأسبوع الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Inc، إيلون ماسك، إن شركة تصنيع السيارات الكهربائية ستعيد على الأرجح قبول عملات البيتكوين كمدفوعات بمجرد إجرائها العناية الواجبة بشأن كمية الطاقة المتجددة المستخدمة لتعدين العملة.

وجاء النفي بعد أن ذكرت صحيفة City AM المالية ومقرها لندن، سلسلة محددة من الخطط التي تم الحصول عليها من أحد المطلعين على الشركة.

ووفقًا للتقرير، فإن عملاقة التجارة الإلكترونية مستعدة لقبول بيتكوين كوسيلة للدفع هذا العام، تليها العملات المشفرة الشائعة الأخرى مثل الإثيريوم، وحتى الرمز المميز الأصلي الخاص بالشركة.

وقيل إن تعليمات مبادرة العملة المشفرة قادمة من جيف بيزوس نفسه، وذلك بالرغم من أن بيزوس استقال مؤخرًا من منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون.

وبالرغم من أن بيان أمازون لا يذكر هذا التقرير على وجه التحديد، ولكنه يتوافق مع التكهنات حول خطط محددة تقول أمازون إنها غير صحيحة.

وكانت موجة التكهنات مدفوعة بإدراج الوظائف من الشركة الأسبوع الماضي، لقائد منتج للعملة الرقمية والبلوك تشين.

وذكرت القائمة أن أمازون تبحث عن شخص ما لاستكشاف كيف يمكن للشركة الاستفادة من تكنولوجيا العملات المشفرة كجزء من أعمالها.

وقال متحدث باسم الشركة حينها: ”لقد ألهمنا الابتكار الذي يحدث في مجال العملات المشفرة، ونستكشف كيف يمكن أن يبدو هذا عبر أمازون“.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى