الرئيسيةدولي

وفيات بعد تفشي “الفطر المقاوم للأدوية” في مدينتين أميركيتين

تهاجم فطريات "كانديدا اورس" الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة

شارك هذا الموضوع:

أفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الخميس عن تفشي فطر “سوبربغ” المقاوم للأدوية انتشر بين بعض المرضى في مستشفيات ومنشآت للرعاية في تكساس وواشنطن العاصمة.

وتهاجم فطريات “كانديدا اورس” الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، وفقا لـ”سي بي أس نيوز“.

وقال مركز السيطرة على الأمراض إن الأدلة تشير إلى أن هذه الحالات تمت بانتقال المرض من شخص لآخر، وهو ما يعتبر أول حالة من هذا النوع في الولايات المتحدة.

وقالت د. نيتا أوغدن أخصائية الطب الباطني لشبكة سي بي أس عام 2019 إن هذا النوع من الفطريات الذي شوهد لأول مرة في الولايات المتحدة عام 2013، “مقاوم للعديد من الأدوية المضادة للفطريات، كما أنه مقاوم لجميع الأدوية التي نستخدمها للقضاء على البكتيريا والسلالات الفطرية في المستشفى”.

ومن بين 101 حالة من الإصابة بالفطريات التي تم تحديدها في واشنطن العاصمة، من يناير إلى أبريل 2021، تم عزل ثلاث حالات لأنها مقاومة للفئات الرئيسية الثلاثة من الأدوية المضادة للفطريات.

وتم رصد 22 حالة في تكساس خلال نفس الفترة، مع وجود حالتين مقاومتين لجميع الأدوية الثلاثة المضادة للفطريات، وخمس حالات مقاومة لاثنين من الأدوية.

وذكر موقع “فوكس 4 نيوز” أنه بعد يوم واحد من قول مركز السيطرة على الأمراض إن فطرا غير قابل للعلاج تسبب بوفاة شخصين في مستشفيات شمال تكساس هذا العام، أصدرت مقاطعة كولين معلومات تقول إن الفطريات تسببت بوفاة أربعة أشخاص في مستشفيين أيضا.

وفي وقت متأخر من يوم الجمعة، تم إصدار معلومات حول احتمال وجود المزيد من الحالات في مستشفيات شمال تكساس.

وأفاد موقع “ذا هيل” أن هناك “ثلاث حالات في العاصمة وحالتان في دالاس كانت مقاومة لجميع الفئات الرئيسية الثلاثة من الأدوية، وتوفي كل من المرضى في دالاس، الذين كانت لديهم حالات مقاومة للأدوية، وتوفي مريض واحد في العاصمة من حالة مماثلة”.

وقالت ميغان ليمان المسؤولة الطبية في مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن “هذه هي المرة الأولى التي نبدأ فيها في رؤية هذه الفطريات المقاومة للأدوية، ويصاب المرضى بالعدوى من بعضهم البعض”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى