الرئيسيةمنوعات

هؤلاء رافقوا بيزوس في رحلته للفضاء

هاشتاق عربي - الحرة

شارك هذا الموضوع:

ثلاثة أشخاص رافقوا مؤسس شركة أمازون، جيف بيزوس، في تحقيق حلمه برحلة إلى الفضاء نفذتها شركته بلو أورويجين  إلى الفضاء، الثلاثاء. فمن هم؟

وسائل إعلام أميركية قالت إن بيزوس اختار بعناية من سيرافقه في الرحلة، حيث اصطحب معه شابا هولنديا يبلغ من العمر 18 عاما، ورائدة طيران أميركية سابقة تبلغ من العمر  82 عاما، ليكون بذلك قد اصطحب في رحلته أصغر وأكبر شخصين  يتمكنان من الوصول إلى الفضاء في التاريخ.

وقال بيزوس عند نزوله من الكبسولة التي أقلته إنه “أفضل يوم على الإطلاق!” بعد الرحلة التي استغرقت 10 دقائق.

ثلاثة أشخاص رافقوا مؤسس شركة أمازون، جيف بيزوس، في تحقيق حلمه برحلة إلى الفضاء
ثلاثة أشخاص رافقوا مؤسس شركة أمازون، جيف بيزوس، في تحقيق حلمه برحلة إلى الفضاء

والي فانك

والي فانك (82 عاما)، تلقت تدريبا خاصا برواد الفضاء من خلال برنامج في ستينيات القرن الماضي، لكنها لم تتمكن من الصعود إلى الفضاء مع أي من المهام السابقة، بسبب “التحيز بين الرجال والنساء في تلك الفترة” كما رددت في أكثر من مناسبة.

وكانت فانك أول امرأة مفتشة في إدارة الطيران الفيدرالية وأول محققة سلامة جوية في NTSB.

وبتمكنها من السفر اليوم رفقة بيزوس، أصبحت أكبر شخص يطير إلى الفضاء على الإطلاق.

أوليفر دايمن

بعد انسحاب الفائز المجهول بمزاد قيمته 28 مليون دولار للانضمام إلى رحلة الفضاء بسبب تعارض في المواعيد، ذهب المقعد الثالث إلى أوليفر دايمن البالغ من العمر 18 عامًا، حيث فاز والده، المدير التنفيذي للأسهم الخاصة، جو دايمن، بمكان في الرحلة.

أوليفر، خريج المدرسة الثانوية الهولندية، وهو ينتظر دخول جامعة أوتريخت لدراسة الفيزياء وإدارة الابتكار.

وقالت شركة بلو أوريجين إنها “ستحقق حلم حياة أوليفر” ، الذي كان مفتونًا بالفضاء والقمر والصواريخ منذ أن كان في الرابعة من عمره.

مارك بيزوس

شق مارك، شقيق جيف بيزوس، بدأ طريقه لأول مرة في عالم التسويق والإعلان من جامعة تكساس، وتخصص في مجال الإعلان والعلاقات العامة.

عمل في بعض شركات التسويق ذات الأسماء الكبيرة مثل Saatchi & Saatchi. شغل لفترة من الوقت منصب الرئيس التنفيذي لشركته الخاصة، Bezos-Nathanson، التي تكفلت بعمليات التسويق لمجموعة متنوعة من الشركات الناشئة عبر الإنترنت، وفي وقت لاحق، الشركات الكبيرة مثل فنادق رامادا ودوم بيريغنون.

يشير جيف بيزوس إلى شقيقه على أنه “أفضل صديق له” في منشور على إنستغرام معلناً عن رحلتهما.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى