الرئيسيةتكنولوجيا

أفضل متصفح يحافظ على خصوصيتك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تعتبر بيانات التصفح الخاصة أمراً شديد الأهمية، لكن بعض الأشخاص قد يخاطرون بخصوصية بياناتهم ومعلوماتهم عند تصفحهم لمواقع الويب، سواء عبر الهاتف المحمول أو الحواسيب المحمولة والمكتبية.

ويوصي خبراء التقنية باستخدام Brave كمتصفح رئيسي للحفاظ على خصوصية تصفحك، حيث يقوم بضبط إعدادات الخصوصية بشكل تلقائي وبدون تدخل منك، مما يوفر لك تجربة تصفح يُراعي فيها حماية بياناتك.

ويتوفر متصفح Brave مجاناً لأنظمة التشغيل التالية: ويندوز، وماك أو إس، وأندرويد، وأي أو إس.

ويقوم متصفح Brave تلقائياً بحظر برامج التتبع وملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية التي تراقب نشاطك أثناء التصفح، وفي الوقت نفسه تستطيع التحكم في بعض العناصر بدلاً من حظرها تماماً مثل: الإعلانات وملفات تعريف ارتباط المواقع التي تزورها باستمرار، وبيانات تسجيل الدخول إلى المواقع المختلفة.

وبشكل افتراضي، يقوم متصفح Brave بحظر جميع الإعلانات وأكواد التتبع وملفات تعريف الارتباط التابعة للجهات الخارجية، التي تتعقبك عبر الإنترنت من خلال أيقونات مواقع التواصل الإجتماعي، و(بصمة الإصبع الرقمية) Digital Fingerprint التي تقوم بإنشاء ملف تعريف فريد لك باستخدام المتصفح وإعدادات الحاسوب.

وقام مطورو متصفح Brave بتطوير خاصية Brave Rewards، وهي عبارة عن برنامج يتيح لك كسب الرموز المميزة من خلال مشاهدة الإعلانات المختارة التي يرشحها لك مطورو المتصفح، والتي تساهم تلقائياً في تحقيق الإيرادات ودفعها في شكل عملة مشفرة للمواقع التي تزورها.

ويدعم متصفح ”Brave“ إضافات متصفح جوجل كروم، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى جميع الإضافات التي اعتدت عليها في متصفح جوجل كروم، ما عليك سوى البحث في سوق إضافات كروم الإلكتروني، والضغط على التثبيت، وستكون جاهزاً للعمل في أي وقت من الأوقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى