الرئيسيةمحلي

بدء تراجع الكتلة الحارة أول ايام العيد والذروة يوم الوقفة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – يبدأ تدريجيا تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة التي تؤثر على المملكة في أول أيام عيد الاضحى المبارك، حيث تنخفض درجات الحرارة الثلاثاء مع بقائها اعلى من معدلاتها.

وتسود أجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم العالية، وتكون والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

فيما يبلغ تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة ذروتها على المملكة، يوم الاثنين “وقفة عيد الاضحى” مع ارتفاع آخر طفيف على الحرارة.

ووفق الارصاد الجوية تكون الاجواء حارة في المرتفعات الجبلية، وحارة جداً في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم العالية خاصة في جنوب وشرق المملكة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اما يوم غد الأحد يشتد تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة عن اليوم السبت، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها؛ لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لذات الوقت من السنة بحوالي (5-6) درجات مئوية، وتسود أجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم العالية خاصة في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى