الرئيسيةتطبيقات ذكية

بعد فشلها في جذب الاهتمام .. تويتر تغلق فليتز في آب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلنت شركة ”تويتر“، صاحبة تطبيق التدوين المصغر الأشهر في العالم، إغلاق فليتز، وهي ميزة التغريدات بوضع ملء الشاشة أعلى الجدول الزمني التي تنتهي صلاحيتها بعد 24 ساعة.

ويتم إغلاق تنسيق التغريدات المؤقتة؛ بسبب الاستخدام المنخفض بعد إطلاقه على نطاق واسع قبل ثمانية أشهر فقط، حيث قدمت ”تويتر“ ميزة فليتز في شهر تشرين ثاني 2020.

ويمثل قرار المنصة بإلغاء فليتز اعترافا بأن الميزة لم تنجح، وأن الشركة لم تتوصل بعد إلى معرفة كيفية جعل الأشخاص يغردون أكثر.

وتتيح الميزة للمستخدمين نشر صور بوضع ملء الشاشة ومقاطع فيديو وردود فعل على التغريدات، أو نص عادي يختفي بعد 24 ساعة.

وبدءًا من 3 آب، يرى المستخدمون بدلاً من ذلك مساحة النشطة – غرف الدردشة الصوتية المباشرة عبر تويتر – في الجزء العلوي من الجداول الزمنية الخاصة بهم.

ويتم تحديث مكان كتابة التغريدات التقليدية بمزيد من ميزات تحرير الكاميرا من فليتز، مثل تنسيق النص وملصقات GIF على الصور.

وكانت ميزة فليتز نسخة من ميزة القصص. وهو تنسيق الوسائط الاجتماعية الشهير الذي ابتكره تطبيق سناب شات وتم نشره بشكل أكبر بواسطة إنستغرام.

وقالت الشركة في بيان: كنا نأمل أن تساعد فليتز المزيد من الناس على الانضمام إلى المحادثة عبر المنصة، ولكننا لم نشهد زيادة في عدد الأشخاص الجدد الذين ينضمون إلى المحادثة من خلال فليتز، كما كنا نأمل منذ أن قدمنا فليتز للجميع.

ويعد إلغاء الميزة الآن مفاجئا؛ لأن المنصة طرحتها للجميع في شهر تشرين الثاني وبدأت باختبار الإعلانات بين فليتز الشهر الماضي.

وفي ذلك الوقت، وصفت الشركة الإعلانات بأنها تجربة مع مجموعة من المعلنين. وليس من الواضح ما إذا كانت هذه الإعلانات بوضع ملء الشاشة تظهر في أجزاء أخرى من التطبيق في المستقبل.

وأضافت الشركة: ”إذا لم نطور نهجنا وننهي الميزات من حين لآخر فنحن لا نغتنم فرصًا كبيرة بما يكفي. نستمر في بناء طرق جديدة للمشاركة في المحادثات والاستماع إلى التعليقات، وتغيير الاتجاه عندما تكون هناك طريقة أفضل لخدمة الأشخاص الذين يستخدمون تويتر“.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى