ريادةمسؤولية اجتماعية

بنك الاتحاد” يستضيف فعاليات يوم رائدات الأعمال العالمي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

إستضاف “بنك الاتحاد” فعاليات يوم رائدات الأعمال العالمي 2015، في مركز كولومبيا لأبحاث الشرق الأوسط، بحضور حوالي 100 من الرياديات وسيدات الأعمال في المملكة وعدد من ممثلي الإعلام المحلي.

وقد تمّ اختيار مؤسّسة الموقعين الإلكترونيين “زيتونة” و”أطباقي” فدى الطاهر، من قبل القائمين على هذا الملتقى النسوي العالمي، لتكون سفيرته في الأردن، حيث انعقد ضمن الفعاليات التي تمّ تنظيمها في 144 دولة و111 جامعة ومؤسسة تعليمية حول العالم بهدف الاحتفاء بالمرأة الريادية.

وتخلل هذه الفعالية بث حي ومباشر من مقر منظمة الأمم المتحدة في الولايات المتحدة الأميركية للأنشطة التي تم تنظيمها احتفالاً بهذه المناسبة، كما تضمّنت جلسات حوارية تضمّنت عدة مواضيع من أهمها “نساء مهّدن الطريق” و”الحصول على التمويل اللازم” و”نساء ضمن وظائف غير اعتيادية” و”موازنة العمل والحياة العملية” و”الريادة الاجتماعية”.

مدير عام البنك ناديا السعيد قالت ان البنك يسعى الى أن يكون جزءاً من مختلف الفعاليات المحلية والإقليمية والعالمية التي تُعنى بالمرأة وتهدف إلى دعمها لترتقي بأعمالها, ومن هنا جاءت استضافتنا لفعاليات يوم رائدات الأعمال العالمي في الأردن، والذي نعدّه فرصة مميزة لالتقاء سيدات الأعمال الأردنيات، ومنصة لتبادل الخبرات والمعارف في مجال ريادة الأعمال, وتأتي هذه الخطوة في سياق اهتمامنا بتنمية المهارات القيادية العصرية، وسعينا الدائم لأن نكون الخيار المصرفي الأمثل للجيل الجديد من رائدات الأعمال وللمرأة الأردنية بشكل عام.

أما الطاهر، فقد عبّرت عن عميق اعتزازها باختيارها لتكون سفيرة لهذه الفعالية في الأردن، مؤكدة حشد الجهود من مختلف المؤسسات الوطنية لمؤازرة المرأة والاستثمار في مستقبلها وتمكينها، بما ينعكس إيجاباً على حيوية الاقتصاد ونماء المجتمع.

ومن الجدير بالذكر أن يوم رائدات الأعمال العالمي يمثّل مبادرة تستمر على مدار العام لدعم رائدات الأعمال في مختلف قارات العالم، وذلك بهدف تمكينهن ودعمهن في قطاع الأعمال، كما تمثل المبادرة خلية لتبادل الأفكار بين رائدات الأعمال، فيما يسهم في إنتاج رسالة قوية موجّهة للجمهور تعمل على دعم المبادرات الاجتماعية على المستويين المحلي والعالمي.

ويُشار إلى أن يوم رائدات الأعمال العالمي 2014 حقق نجاحاً مذهلاً بمشاركة 35 الف عضو وشركاء من مختلف أنحاء العالم، حيث تضمّن ندوات عمل وفعاليات عامة وأفلام فيديو ورسائل وإرشادات لرائدات الأعمال وللنساء بشكل عام.

المصدر : بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى