اقتصاد

ناسداك يغلق منخفضا مع بيع أسهم التكنولوجيا الكبرى

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أغلق المؤشر ناسداك منخفضا الخميس، متأثرا بنزول أبل وأمازون وشركات تكنولوجيا كبيرة أخرى إذ غذى انخفاض طلبات إعانة البطالة الأسبوعية مخاوف المستثمرين بشأن ارتفاع التضخم في الآونة الأخيرة.
وتراجعت أسهم أمازون وأبل وتسلا وفيسبوك. وهوى سهم نفيديا نحو أربعة بالمئة.
وأنهى المؤشر ستاندرد أند بورز 500 لقطاع التكنولوجيا سلسلة مكاسب استمرت على مدى أربع جلسات. وفي وقت سابق من الأسبوع، أدى تفضيل المستثمرين لأسهم النمو ذات الثقل إلى دفع المؤشرين ستاندرد أند بورز 500 وناسداك إلى مستويات قياسية مرتفعة.
ونزل المؤشر ستاندرد أند بورز 500 لقطاع الطاقة ما يزيد عن واحد بالمئة واقتفى أثر انخفاض لأسعار النفط بفعل توقعات بمزيد من الإمداد بعد اتفاق تسوية بين منتجين كبيرين في أوبك.
وبحسب مؤشرات غير رسمية، ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 54.52 نقطة أو ما يعادل 0.1 بالمئة إلى 34987.75 نقطة، وخسر المؤشر ستاندرد أند بورز 500 بمقدار 14.29 نقطة أو ما يعادل 0.33 بالمئة إلى 4360.01 وتراجع المؤشر ناسداك المجمع 101.82 نقطة أو ما يعادل 0.7 بالمئة إلى 14543.13 نقطة.
وتراجع سهم مورجان ستانلي بما يصل إلى 1.2 بالمئة بعد أن فاقت أرباحه الفصلية التوقعات، إذ تلقت دفعة من أداء قياسي للأنشطة المصرفية الاستثمارية حتى في الوقت الذي تباطأت فيه فورة التداولات التي دعمت النتائج في الفصول الأخيرة.
وانطلق موسم الإعلان عن نتائج أعمال الربع الثاني هذا الأسبوع، فيما حققت أكبر أربعة بنوك أمريكية، ويلز فارجو أند كو وبنك أوف أمريكا وسيتي جروب وجيه.بي مورجان تشيس أند كو، أرباحا مجمعة 33 مليار دولار، لكنها ألقت الضوء أيضا على حساسية القطاع لأسعار الفائدة المنخفضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى