مسؤولية اجتماعية

تكية أم علي تتسلم الاضاحي التي ذبحتها نيابة عن المضحين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تسلمت تكية أم علي اليوم الاثنين لحوم الأضاحي التي تم أداؤها نيابة عن المضحين في أستراليا خلال فترة عيد الاضحى الماضي والبالغ عددها حوالي 22الف اضحية وتم تخزينها في الثلاجات المبردة في مستودعات التكية في منطقة القسطل جنوبي عمان.

ووفق مدير دائرة المشتريات والتزويد أشرف شهاب في تكية ام علي سيتم توزيع لحوم الاضاحي على مدار العام من خلال شاحنات مبردة على الأسر المنتفعة من برامج تكية أم علي والبالغ عددها 18300 أسرة في 89 قضاء و لواء في كافة محافظات المملكة.

وعن مراحل أداء الأضاحي و إستلامها أوضح بين شهاب انه في المراحل التحضيرية تقوم التكية بالتعاقد مع عدد من المسالخ في أستراليا والتأكد من شهادات المسالخ ومطابقة الأضاحي لمواصفات الشريعة الإسلامية من حيث العمر وخلوها من العيوب والامراض ، بوزن اجمالي 45 كغم ولحم صافي 19 كغم ،مؤكدا ان الذبح يتم خلال الفترة الشرعية وهي أيام عيد الأضحى المبارك وبإشراف مفتِ من دائرة الإفتاء العام ووفد من تكية أم علي.

واضاف ان عمليات الذبح والتقطيع و التجميد تكون مراقبة من خلال الجهات الرسمية الاسترالية، وتشحن بحراً إلى الأردن، مشيرا الى ان المؤسسة العامة للغذاء والدواء في ميناء العقبة تقوم بالفحوص الحسية والمخبرية والميكروبيولوجية المطلوبة للتأكد من اللحوم ومطابقتها للشروط الفنية و الصحية ودرجات الحرارة و التخزين أثناء الشحن بحراً، ثم يتم استلامها في مستودعات تكية أم علي الكائنة في القسطل تحت مراقبة مستمرة لضمان جودتها طوال فترة التخزين لحين توزيعها على مستحقيها .

يشار الى ان التكية توزع شهريا طرودا غذائية تحتوي على 22 صنفا غذائيا على 18300 اسرة معتمدة لديها.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى