الرئيسيةهواتف ذكية

ميزات لن يتمكن مستخدمو أجهزة آيفون القديمة من استخدامها بنظام iOS 15

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – كشفت شركة أبل الأمريكية العملاقة عن نسخة iOS 15 من نظام التشغيل لأجهزة آيفون، والذي حمل العديد من المميزات الجديدة التي من شأنها أن تحسن تجارب استخدام الأجهزة الشهيرة. واستبعدت الشركة الأمريكية بعض الهواتف القديمة لآيفون من قائمة المستفيدين من المزايا الجديدة، حيث لا تتوافق هذه المميزات مع هذه الأجهزة.

ثبات المشي
تُعد ميزة Walking Steadiness إحدى المميزات المتعلق بالصحة واللياقة البدنية التي يأتي بها نظام التشغيل الجديد، وهي تعتمد بشكل رئيسي على خوارزميات لمراقبة مدى ثبات طريقة السير، إلا أنها لن تكون متاحة سوى لأجهزة آيفون 8 والأجهزة الأحدث فقط.

تطبيق Weather
حصل التطبيق الشهير على مظهر جديد تمامًا، كما تم تدعيمه بالعديد من المميزات، مثل الخلفيات المتحركة، إلا أن ذلك لن يُتاح إلا لأجهزة هواتف آيفون الأحدث فقط.

FaceTime

يُعد FaceTime من أكثر التطبيقات التي شهدت تغييرًا كبيرًا في نظام iOS 15، حيث زودت الشركة الأمريكية التطبيق بالكثير من المميزات، ولكن هذه المميزات ستتوفر في الأجهزة الحديثة فقط.

الصوت المكاني

تعمل هذه الميزة على تحسين تجربة الصوت على سماعات AirPods Pro و AirPods Max، وهي أيضًا من المميزات التي ستعمل على أيفون 7 والإصدارات الأحدث.

Live Text
يأتي نظام التشغيل الحديث بهذه الميزة الرائعة، والتي يمكنها التعرف على نصوص الصور ومعالجتها وإتاحة إمكانية البحث عن معلومات بشأنها، وستكون الميزة متاحة على أجهزة أيفون التى تعمل بمعالج A12 Bionic أو أعلى.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى