منوعات

كيف تتجنب حرائق السيارات مع ارتفاع الحرارة؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تزيد احتمالات نشوب حرائق السيارات، سواء أثناء سيرها أو توقفها، وذلك لأسباب عديدة، من بينها وجود أدوات قابلة للانفجار أو الاشتعال تحت ظروف الحرارة المرتفعة، مثل زجاجات العطور أو “الولاعات”، وكذلك بسبب التشغيل الدائم لأجهزة التكييف بطريقة خاطئة.

ومن الإجراءات التي من شأنها المساعدة على الوقاية أو تجنب حدوث أي اشتعال داخل السيارة، خاصة في فصل الصيف، عدم ملء خزان الوقود بشكل كامل، وضرورة أن تتم تعبئة السيارة بالوقود في فترتي الصباح أو المساء، للحد من أسباب الاشتعال، نظراً لارتفاع درجات الحرارة في فترة الظهيرة.

وفي حال شم رائحة بنزين داخل السيارة، فلا بد من التوقف في الحال والتأكد من عدم وجود تسريب، وفتح نوافذ السيارة لإزالة رائحة البنزين من المركبة.

كما يُنصح بعدم التدخين داخل السيارة، ففضلاً عن الأضرار الصحية لذلك، فقد يتسبب التدخين أيضاً في نشوب حريق داخل السيارة بسبب الطقس الحار.

ولا ننسا أهمية فحص دورة التبريد باستمرار وملء الماء اللازم لتجنب ارتفاع مؤشر الحرارة، وفحص زيوت السيارة، كذلك الحرص على كفاءة بطارية السيارة، لأن ارتفاع الحرارة يودي إلى تبخير السائل فيها.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى