الرئيسيةسيارات

علامات على لوحة العدادات تنذرك بالتوقف فورا عن القيادة

شارك هذا الموضوع:

تعتبر لوحة العدادات أحد أسهل الأماكن للتحقق من وجود علامات التحذير في السيارة، فهناك مجموعة من الأضواء التي قد تجدينها حتى تومض فجأة أمامك، مشيرة إلى أن شيئاً ما ليس صحيحاً تماماً في سيارتك.

ومن هذه الأضواء تلك التي تدل على أنه يجب أن توقفي سيارتك بأسرع وقت ممكن خاصة إذا كانت باللون الأحمر، وسنذكر هنا بعض هذه العلامات مع بعض النصائح:

ضوء درجة حرارة المحرك:

يشير ضوء لوحة القيادة التحذيري الذي يشبه مقياس الحرارة إلى أن درجة حرارة المحرك تتجاوز الحدود العادية، ويجب أن تتوقفي على الفور لمنع تلف المحرك.

ضوء تحذير ضغط الزيت:

إذا رأيت ضوءاً في لوحة القيادة يشبه علبة الزيت، فأنت بحاجة إلى التوقف في أقرب وقت ممكن، ويشير هذا الضوء إلى فقدان ضغط الزيت. وبذلك تحتاجين إلى التحقق من السبب لأن ذلك قد يؤدي إلى تلف المحرك.

ضغط الهواء في الإطارات:

بعض السيارات مزودة بنظام ضوئي لمراقبة ضغط الإطارات، والذي سيظهر عندما ينخفض ​​الضغط بنسبة 25 في المائة أو أكثر على أي إطار، والمؤشر يبدو كإطار به علامة تعجب، وعند ظهور هذا الضوء قللي من سرعة سيارتك وتوقفي عندما يكون الوضع آمناً.

ضوء الفرامل:

يمكن أن يشير ضوء الفرامل، الذي سيظهر إما على هيئة كلمة BRAKE أو كدائرة بها علامة تعجب محاطة بأقواس، إلى بعض الأشياء المختلفة، منها انخفاض سائل الفرامل أو تعطل أنظمة الفرامل، من الواضح أن هذه مشكلة أكثر خطورة، لذا توقفي بأسرع وقت ممكن ولا تقودي سيارتك حتى يتم فحصها بواسطة خبير صيانة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى