منوعات

“الحلم”.. أكبر يخت سكني فاخر في العالم

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

من المتوقع أن يشهد العام 2024 تدشين أكبر يخت في العالم من حيث الطول والحجم، وبتكلفة ستصل إلى نحو 600 مليون دولار، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة “سي إن إن” الإخبارية.

وبحسب الشبكة، سيكون ذلك اليخت الذي سيحمل اسم “سومنيو” أو “الحلم” باللغة اللاتينية، بطول 728 قدما، أي ما يعادل 68 مترا تقريبا، وسيتألف من 6 طوابق تضم جميعها 39 شقة سكنية بالإضافة إلى ناد شاطئي والعديد من البارات والمطاعم.

ويقول المصممون إن اليخت العملاق سيقدم نفس مستوى الخدمة لفندق من فئة 7 نجوم، إلى جانب الفوائد الهائلة لامتلاك شقة في سفينة فارهة.

اليخت الحلم
اليخت الحلم

ومع ذلك ، فإن عملية الشراء تتم “عن طريق الدعوة أو الإحالة فقط”، حيث تبدأ أسعار الشقق من أكثر من 11 مليون دولار، علما أن بعض الشقق قد بدأ بيعها بالفعل مع الاحتفاظ بسرية هوية المالكين.

وستحتوي كل شقة على العديد من الميزات بناء على رغبات وطلبات  المشترين، مع احتمال توفير  صالة ألعاب رياضية ومكتبة، ومع الأخذ بعين الاعتبار أخذ المخاوف الصحية لا سيما في ظل انتشار  جائحة فيروس كورونا المستجد.

وشدد فريق التصميم على أن “الرعاية الطبية ستكون ذات مستوى عالمي” مع توفير طائرة إسعاف على متن اليخت.

اليخت الحلم
اليخت الحلم

وقال  إريك بريده، الشريك المؤسس لشركة “سومنيو”، في بيان: “سيكون (الحلم) هو اليخت السكني الفاخر الوحيد في العالم، وقد تم تصميمه وفقًا لمعايير صارمة تتناسب مع حياة مليئة بالفرص”.

وتابع: “سيشترك المالكون في أسلوب حياة فريد حقًا في البحر، مع طاقم مختار بعناية وخط سير عالمي لا ينتهي ويتضمن العديد من الوجهات والتجارب المختارة بعناية التي تناسب يختًا من هذا النوع”.

اليخت الحلم
اليخت الحلم

وفي حين أن “الحلم” سيكون في نهاية المطاف مكانًا للإقامة، فإن المصممين يؤكدون الاستدامة البيئية يجب أن تكون محورًا رئيسيًا في تدشينه، إذ سيساعد اليخت جميع العلماء وخبراء البحار على إجراء العديد من البحوث في بيئات المحيطات.

يأتي الكشف عن “سومنيو” بعد رفع النقاب عن خطط لتطوير عقارات فاخرة عائمة على جزيرة من صنع الإنسان بالقرب من جزر الباهاما.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى