الرئيسيةريادة

الإمارات .. اقامة ذهبية لاوائل الثانوية العامة الاجانب وذويهم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلنت الإمارات العربية المتحدة أنها ستمنح الحائزين على المراكز الأولى في الثانوية العامة من الطلبة الأجانب وأهاليهم المقيمين على الإقامة الذهبية.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، فإن الحكومة الإماراتية ستمنح الطلبة المتفوقين وأهاليهم الإقامة الذهبية التي تمتد لعشر سنوات “تقديرا لجهودهم في إطار توجه حكومة الإمارات لخلق بيئة جاذبة ومشجعة للموهوبين”.

وأشارت الإمارات إلى أن الإقامة الذهبية تمنح للمتفوقين من الطلبة الحاصلين على تقدير امتياز بمعدل 95 بالمئة على الأقل في شهادة الثانوية العامة من المدارس الحكومية أو الخاصة، بالإضافة إلى الجامعيين الحاصلين على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 في تخصصات محددة في داخل الدولة أو خارجها.

والإقامة الذهبية هي نظام تأشيرة طويلة الأمد يتيح للأجنبي المقيم في الإمارات لخمس أو 10 سنوات دون الحاجة لكفيل إماراتي، إذ تجدد تلقائيا إذا توفرت الشروط ذاتها.

وتمنح هذه الإقامة التي أقرت في العام 2018، لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

في يناير الماضي، أعلن رئيس وزراء الإمارات وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تعديلات قانونية تجيز منح الجنسية والجواز الإماراتي للمستثمرين والموهوبين والمتخصصين من العلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمثقفين وعائلاتهم.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى