محلي

مبادرة رائدة تنفذها أورنج بالشراكة مع لومينوس شمال ستارت

وزير السياحة يزور مختبر التصنيع الرقمي المتنقل في جرش

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – زار وزير السياحة والآثار نايف الفايز مختبر التصنيع الرقمي المتنقل Mobile FabLab في محافظة جرش، والذي تنفذه لومينوس شمال ستارت بدعم من أورنج الأردن لتزويد الشباب في مختلف محافظات المملكة بمهارات وأدوات التصنيع الرقمي بهدف تعزيز فرصهم في سوق العمل والريادة.

وخلال زيارته للمختبر الأول من نوعه في المملكة، قام الوزير بالاطلاع على الأجهزة والمهارات التي يتلقاها الطلبة والحديث مع فريق العمل عن التدريب المجاني في مجالات التصنيع الرقمي مثل تطوير الويب، التصميم والقص المدعّم بالتكنولوجيا، المسح الضوئي والطباعة ثلاثية الأبعاد، تصميم وتصنيع الألواح الإلكترونية والبرمجة.

وتعد محافظة جرش الوجهة الثانية لمختبر التصنيع الرقمي المتنقل، حيث احتفلت أورنج الأردن ولومينوس شمال ستارت مؤخراً بتخريج الدفعة الأولى من أولى محطاته في مركز التميز الأردني الألماني للطاقة الشمسية بالمفرق بعد شهرين من التدريب.

وتم بناء مختبر التصنيع الرقمي المتنقل بهدف تزويد الشباب الطموح بالموارد اللازمة للنمو والتطور في هذا المجال، لتساعدهم على إطلاق نماذج تسهم في خدمة المجتمع والارتقاء بالصناعات.

وتقدّمت أورنج الأردن بالشكر لمعالي وزير السياحة على جهود ودعم الوزارة ممثلة بمديرية سياحة جرش التي عملت على توفير الموقع المناسب لهذه المبادرة الهامة والواعدة في ساحة المديرية، لا سيما وأن المنضمين للمختبر سيتمكنون من صنع التذكارات المستوحاة من الآثار العريقة في المحافظة التاريخية، ما من شأنه دعم الصناعة المحلية وقطاع السياحة الذي يعد أحد أهم روافد المملكة الاقتصادية.

وأكدت أورنج الأردن مواصلتها دعم المختبر المتنقل، انطلاقاً من اهتمامها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول بتوسيع دائرة التعليم الرقمي المجاني لتعزيز فرص الشباب في إنشاء مشاريع مبتكرة أو الحصول على عمل وذلك ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، لافتة إلى أن المختبر يحظى بدعم مؤسسة أورنج ضمن برنامجها Solidarity FabLabالداعم لما يقارب 90 مختبراً في 16 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى