اتصالاتالرئيسية

هيئة الاتصالات تشارك في اجتماع لرابطةمشغلي الهواتف المتنقلة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – شاركت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في فعاليات الاجتماع الوزاري لمجلس الرابطة الدولية لمشغلي الهواتف المتنقلة والذي عقد في مدينة برشلونه خلال الفترة 28-30/6/2021 بمشاركة ممثلين عن هيئات التنظيم العالمية والشركات المصنعه للهواتف الخلوية ومقدمي خدمات الهواتف المتنقلة والمؤسسات الدولية المتخصصة. حيث ركزت الفعالية لهذا العام على الحاجة الى التعاون الدولي لضمان التأثير الايجابي للتكنولوجيا الرقمية على حياة البشر.

وقدم رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور خلال الفعاليات عرضاً توضيحياً مفصلاً تناول الدور الذي لعبته الهيئة خلال جائحة كوفيد في مجال تهيئة البنية التحتية بهدف تسهيل تقديم خدمات الاتصالات المتنوعة واتخاذ كافة الاجراءات المناسبة فيما يتعلق بتمكين شركات الهواتف الخلوية في المملكة من تقديم خدماتها على النحو الذي ساهم في انجاح قطاعات العمل الاخرى من تأدية اعمالها عن بعد لا سيما في قطاع التعليم عن بعد والعمل عن بعد، اضافة الى الاجراءات التي اتخذتها الهيئة لنشر خدمات الانترنت وسد الهوة الرقمية خصوصا في المناطق السكانية الاقل كثافة.

وقال الدكتور الجبور ان مشاركة الهيئة في هذا الاجتماع الوزاري الهام تأتي من اهمية الاجتماع والذي يعتبر من اهم الفعاليات العالمية المتخصصة التي يتم فيها مناقشة العديد من المواضيع الحيوية والسياسات المستقبلية في قطاع الاتصالات المتنقلة، وزيادة المعرفة والاطلاع على اخر التطورات التكنولوجية على مستوى العالم والتركيز على تشجيع الاستثمار الرقمي وتبني اطر تنظيمية لدعم اسواق جديدة تقوم بتقديم قيمة جديدة للمواطنين.

وأضاف الجبور ان المشاركين في الفعاليات اعربوا عن سعادتهم وحرصهم الاستفادة من التجربة الاردنية في مجال التجاوب مع تداعيات جائحة كورونا، اضافة الى الحرص على التواصل مع كافة المعنيين في الهيئة بالمجالات التنظيمية المتخصصة.

وخلال الفعاليات، شاركت الهيئة في جلسات عمل متخصصة بحضور ممثلي عن الاتحاد الدولي للاتصالات تناولت الاستخدامات الممكنة للترددات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا اضافة الى مستقبل استخدامات الترددات عالمياً.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى