الرئيسيةهواتف ذكية

حيل تساعدك على شحن بطارية هاتفك بشكل أسرع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – يصادف أن هاتفك بطاريته منخفضة وأنت تحتاجه، وعندما تقوم بشحن الهاتف تجد أنه يشحن ببطيء، وهنا سنقدم لك أسهل 7 حيل تمكنك من شحن هاتفك بأسرع ما يمكن.

. تنظيف منفذ الشحن الخاص بك

قد يتجمع الغبار والوبر والأوساخ في منفذ الشحن بمرور الوقت وقد يكون السبب وراء عدم شحن هاتفك بالسرعة المطلوبة، ذلك لأن الغبار والوبر والأوساخ غير موصلة للكهرباء، وبالتالي يتم توجيه طاقة أقل من الكابل إلى بطارية هاتفك.

. لا تهتم بالشحن اللاسلكي

يعد الشحن اللاسلكي طريقة جديدة نسبياً لشحن هاتفك، وعلى الرغم من أن الشحن اللاسلكي قد يبدو رائعاً ومستقبلياً، إلا أنه في الواقع ليس طريقة شحن فعالة.
عند استخدام شاحن لاسلكي، قد يستغرق شحن هاتفك بالكامل ضعف الوقت مقارنة بالطرق التقليدية.

فالطاقة تذهب عادةً إلى هاتفك مباشرةً عند استخدام كابل، ولكن مع الاتصال اللاسلكي، يتم فقد الكثير من هذه الطاقة على شكل حرارة.

. استثمر في شاحن سريع

يعمل الشحن السريع عن طريق رفع مستوى هاتفك بسرعة إلى نسبة معينة ثم التباطؤ إلى معدل الشحن العادي.

يبلغ خرج طاقة USB 2.0 القياسي 2.5 واط، بينما تحتوي أجهزة الشحن الأحدث والأسرع على مخرجات طاقة تتراوح من 18 واط إلى 100 واط .

يعني المزيد من خرج الطاقة أن هاتفك سيصل إلى الشحن الكامل في فترة زمنية أقصر.

ومع ذلك، لن يعمل كابل الشحن السريع إلا مع الهاتف المصمم للتعامل مع الشحن السريع، لذا تأكد من التحقق من توافق هاتفك قبل الاستثمار في الكابل.

. قم بتشغيل وضع توفير الطاقة

كبشر، تنبض قلوبنا دون أن نفكر في ذلك، فهواتفنا متشابهة إلى حد كبير، حيث تؤدي جميع أنواع الوظائف في الخلفية أثناء استخدامها.
هذا هو السبب في أن وضع توفير الطاقة قد يقطع بضع دقائق من وقت الشحن.

كما تحتوي الهواتف المختلفة على إعدادات مختلفة لتوفير الطاقة، فوضع توفير الطاقة سيقلل أشياء مثل سطوع الشاشة، ووظيفة وحدة المعالجة المركزية، واستخدام البيانات.

وبالتالي، يمكن استخدام المزيد من الطاقة لشحن هاتفك بدلاً من تشغيله.

. احصل على بطارية جديدة

تتدهور كيمياء بطارية الليثيوم بمرور الوقت، لذلك، إذا كان هاتفك لا يزال يشحن ببطء بعد اتباع جميع الحيل في هذه القائمة، فقد حان الوقت لتغييرها.

. لا تدع الهاتف يسخن أكثر من اللازم

يحتوي هاتفك على نظام تحكم حراري مدمج، وهذا ينظم درجة حرارة هاتفك، وتعمل أيضاً كإجراء وقائي لمنع ارتفاع درجة حرارة هاتفك.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى