الرئيسيةريادة

السباح عمرو الور يشارك في أولمبياد طوكيو

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – اختير لاعب المنتخب الوطني للسباحة، عمرو الور، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، التي ستنطلق في 23 تموز/يوليو الحالي في العاصمة اليابانية طوكيو، وفق اللجنة الأولمبية الأردنية، الجمعة.

وانضم الور إلى زميلته تاليتا بقلة التي حجزت مقعدها في أولمبياد طوكيو لتبصم على مشاركتها الأولمبية الثالثة على التوالي.

وجاء اختيار الور للمشاركة الأولمبية، بفضل أزمنته المتقدمة وتسجيل رقم تأهيلي B ضمن تخصص 200 متر سباحة صدر، على ما أكدت اللجنة، التي أشارت إلى أن الور سبق وتأهل إلى أولمبياد الشباب التي جرت في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس في 2018.

ومع تأكيد مشاركة الور في الألعاب الأولمبية المقبلة اكتمل الفريق الأردني المشارك في الأولمبياد ليرتفع عدد اللاعبين واللاعبات الذين سيمثلون الأردن إلى 14 لاعبا ولاعبة وهو أكبر فريق يمثل الأردن في تاريخ مشاركاته بالأولمبياد ومتفوق على نسخة لوس أنجليس عام 1984 التي شهدت مشاركة 13 لاعبا ولاعبة من الأردن.

وسيمثل الأردن في أولمبياد 8 رياضات وهي الفروسية والملاكمة والتايكواندو والكراتيه والجودو والرماية وألعاب القوى، إضافةً إلى السباحة وهو أكبر عدد من الرياضات المتنوعة التي تمثل الأردن في نسخة أولمبية واحدة.

ويتكون الفريق الأردني المشارك في أولمبياد طوكيو من كل من اللاعبين واللاعبات: إبراهيم بشارات (فروسية – القفز عن الحواجز) ومحمد الوادي (الملاكمة – وزن تحت 57 كغم) وعبادة الكسبة (الملاكمة – وزن تحت 63 كغم) وزياد عشيش (الملاكمة – وزن تحت 69 كغم) وعدي الهنداوي (الملاكمة – وزن تحت 81 كغم) وحسين عشيش (الملاكمة – وزن تحت 91 كغم) وجوليانا الصادق (التايكواندو – وزن تحت 67 كغم) وصالح الشرباتي (التايكواندو – وزن تحت 80 كغم).

إلى جانب عبدالرحمن المصاطفة (الكراتيه – وزن تحت 67 كغم) وأسماء أبو ربيع (الرماية – المسدس الهوائي 10 متر) ويونس عيال سلمان (الجودو – وزن تحت 73 كغم) وعليا بشناق (ألعاب القوى – المسافة القصيرة) إلى جانب السباحة تاليتا بقلة (50 متر حرة) والسباح عمرو الور (200 متر سباحة صدر).

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى