الرئيسيةريادة

أورنج الأردن توقّع وثيقة “مبادئ تمكين المرأة”

لتعزيز مساهمتها في التقدم الاقتصادي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وقعت أورنج الأردن على وثيقة “المبادئ العالمية المعنية بتمكين المرأة”، مبادرة من قبل كل من الميثاق العالمي للأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة لمساعدة القطاع الخاص في التركيز على أهم العوامل التي من شأنها تعزيز المساواة بين الجنسين في مكان العمل والسوق والمجتمع المحلي.

تم إطلاق هذه المبادرة العالمية إيماناً بأهمية المساواة بين الجنسين في تعزيز أداء الأعمال التجارية والنمو الاقتصادي المستدام، لا سيما وأن الاستفادة من الإمكانات الكاملة للنساء والفتيات قد تزيد الناتج المحلي الإجمالي العالمي بأكثر من 12 تريليون دولار أمريكي، فضلاً عن الآثار الإيجابية الهائلة على إنتاجية العمل.

يجسّد انضمام أورنج الأردن إلى مجتمع المبادئ العالمية المعنية بتمكين المرأة التزامها المتواصل بتمكين المرأة على كافة مستويات الشركة والعمل، بما في ذلك دعمها وتطوير قدراتها للوصول إلى المناصب القيادية وتبني نظام رواتب عادل والسياسات المراعية للنوع الاجتماعي ومحاربة كافة أشكال التمييز والتحرش.

وستستفيد الشركة من أداة تحليل الفجوة بين الجنسين التي تقدّمها المبادرة، من خلال منصة إلكترونية سهلة الاستخدام وسرية مصممة لمساعدة الشركات على تقييم السياسات والبرامج الحالية لتحديد مجالات التحسين والفرص والأهداف المستقبلية لتمكين المرأة.

ورحب الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، بانضمام الشركة لهذا المجتمع الدولي والاستفادة من كافة الأدوات المتاحة بما يتوافق مع دور أورنج كمزوّد رقمي رائد ومسؤول وجهودها الرامية لتمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين وضمان بيئة عمل مثلى، لافتاً إلى أن المرأة وصلت بجدارة إلى العديد من المناصب القيادية، كما أنها تشكل 25% من القوى العاملة في أورنج.

وأضاف ماريني أن للمرأة دور محوري في التنمية الاقتصادية والمجتمعية المستدامة والمساهمة في تقدّم مختلف القطاعات، لذا فقد خصصت الشركة جزءاً كبيراً من مسؤوليتها الاجتماعية لتمكين المرأة في كافة أنحاء المملكة، خاصة عبر برنامج مركز المرأة الرقمي الذي يزودهن بالمهارات الرقمية والإدارية والتسويقية والريادية اللازمة.

هذا وقد حصلت أورنج الأردن على شهادة المعيار الدولي الأوروبي للمساواة بين الجنسين GEEIS من قبلBureau Veritas، وهو معيار عالمي لتعزيز ثقافة المساواة الجندرية في مكان العمل.

وبدوره قال ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن، السيد زياد شيخ، إن “خلق بيئة عمل شاملة تفيد أصحاب وصاحبات العمل والموظفات والموظفين، رجالاً ونساءً على حدٍ سواء، وذلك من خلال زيادة الإنتاجية، وتوسيع فرص الوصول إلى الأسواق وخلق فوائد حقيقية للاقتصاد. نحن نرحب بالتزام أورنج الأردن بتحفيز التغيير وتعزيز تمكين المرأة من خلال الانضمام إلى مجتمع المبادئ العالمية المعنية بتمكين المرأة”.
يذكر أن شبكة المبادئ العالمية المعنية بتمكين المرأة تضم حالياً أكثر من 5 آلاف شركة في جميع أنحاء العالم، منها 50 شركة في الأردن. وتسترشد المبادئ العالمية المعنية بتمكين المرأة لمعايير حقوق العمل الدولية وحقوق الإنسان وتعتبر وسيلة رئيسية لتقدم الشركات فيما يتعلق بأبعاد المساواة بين الجنسين في جدول أعمال 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى