الرئيسيةتكنولوجيا

اتفاقية تعاون لتدريب الطلبة بين جامعة الحسين التقنية ومجموعة فاين الصحية القابضة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وقعت جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، الأربعاء الموافق 30 حزيران 2021، اتفاقية تعاون لتدريب الطلبة وتبادل الخبرات على المستوى المهني والعلمي والهندسي، مع مجموعة فاين الصحية القابضة، إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال الصحة العامة وصناعة الورق الصحي، في حرم الجامعة داخل مجمع الملك الحسين للأعمال-عمان.
ووقع الاتفاقية من جانب جامعة الحسين التقنية، رئيسها، الأستاذ الدكتور اسماعيل الحنطي، فيما وقعها من جانب مدموعة فاين، المهندس معن الطبري، مدير إدارة سلسلة التزويد والتوريد لديها، بحضور عميد كلية الهندسة التكنولوجية في الجامعة، الأستاذ الدكتور لطفي الشريف، ورئيس الطاقة البشرية في المجموعة، نيقولا البله.
واستهل الحنطي بداية اللقاء بالترحيب والتعريف بالجامعة وأهم برامجها، مؤكداً أن الجامعة تأسست لتضيف نوعية جديدة للتعليم التقني في الأردن، وأكد سعي الجامعة الدائم لخلق شراكات استراتيجية مع القطاع الصناعي والأعمال، لما فيه من فائدة للطلبة والكادر الأكاديمي، مشيراً إلى أن الجامعة ومنذ تأسيسها عملت على التشاركية مع هذه القطاعات في مجال تصميم البرامج والخطط الدراسية، وتنفيذ برامج التدريب العملية “التلمذة المهنية”، والذي يتيح للطلبة التدرب لمدة ثمانية أشهر في مكان العمل.
وأشار الحنطي إلى أن جامعة الحسين التقنية، تحتضن أكاديميين ذوي خبرة عملية واسعة، تؤهلهم لردم الهوة بين التعليم النظري والعملي، وتعزيز التطبيق العملي، مما يكسب الطلبة مهارات تؤهلهم لسوق العمل بجاهزية.
وبين الحنطي أن الاتفاقية تنص على التعاون في مجال تقديم الخدمات والخبرات الإدارية والفنية وتدريب الطلبة وخريجي برامج التدريب والتأهيل (upskilling)، والتعاون في بناء القدرات وتحسين مخرجات التعليم وتزويد الطلبة من تخصصات الهندسة والبرمجة بالمهارات اللازمة لتمكينهم من دخول سوق العمل بجاهزية.

وبدوره عبر المهندس معن الطبري عن سعادة المجموعة بتوقيع الاتفاقية وبالتشاركية مع الجامعة والتي تعتبر إحدى أهم مبادرات مؤسسة ولي العهد، وأكد أن مجموعة فاين ستسعى بكل طاقتها إلى خدمة الطلبة وتمكينهم من صقل مهاراتهم التقنية من خلال التدريب المكثف في مرافق المجموعة وتحديداً المصانع التي تتميز باعتمادها على أحدث أنواع الآلات على مستوى العالم، وتسهيل كل السبل لتشغيلهم في المستقبل.

وتعتبر مجموعة فاين الصحية القابضة إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال الصحة العامة، كما أنها الرائدة في صناعة المنتجات الصحية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتخدم المجموعة المستهلكين في أكثر من 80 دولة حول العالم، حيث تكرس المجموعة جهودها لتحسين وتعزيز صحة زبائنها والمستهلكين. وتعتمد مجموعة فاين على أحدث التكنولوجيا التي تقوم عليها عملياتها الإنتاجية المتطورة، مع الالتزام بالريادة فيما يتعلق ببرامج المسؤولية المجتمعية، وتقديم منتجات عالية الجودة وحائزة على الجوائز، تشتمل على منتجات الورق الصحي المعقّم، وحفاضات الأطفال، ومنتجات رعاية كبار السن، بالإضافة للخامات الورقية للصناعات التحويلية كرولات الورق الضخمة، فضلاً عن منتجات الحماية الشخصية المبتكرة، وحلول الحماية من الجراثيم طويلة الأمد، إلى جانب المكملات الغذائية الطبيعية.

ويذكر أن جامعة الحسين التقنية تعتبر أحدث جامعة تقنية في الأردن تأسست لتقديم تعليم تقني يركز على التطبيق العملي وتمنح درجة البكالوريوس والدرجة التقنية المتوسطة في تخصصات الهندسةوعلم الحاسوب.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى