الرئيسيةتكنولوجيا

ما أهم التغييرات المقبلة على متجر مايكروسوفت؟‎

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أطلقت شركة ”مايكروسوفت“ الأمريكية مؤخرًا نظام التشغيل الجديد بأحدث إصداراته ”ويندوز 11“ ليكون بمثابة تغيير جوهري وشكلي في كل ما يحمله في النسخة الجديدة.

وركزت الشركة الأمريكية في النظام الجديد على تبسيط واجهة المستخدم ومتجر مايكروسوفت الجديد، وتحسينات في الأداء وتعدد المهام، ويتضمن ”ويندوز 11“ قائمة ابدأ جديدة، وزر ابدأ تم تحديثه، ويتمركز كلاهما في شريط المهام.

ويعد المتجر الجديد أحد أكبر أجزاء نظام التشغيل ”ويندوز 11″، وتمت إعادة تصميمه، ويدعم مجموعة كاملة من التطبيقات التي لم تكن متاحة عادةً في متجر تطبيقات ”ويندوز“، ويتضمن ذلك تطبيقات من Adobe Creative Suite، وتطبيقات أندرويد.

وتضمنت أحدث إصدارات ”ويندوز“ تغييرات كذلك على متجر التطبيقات، والذي سيتم تحديثه بشكل مستقل عن إصدار نظام التشغيل، ويكون متاحًا لجميع مستخدمي ”ويندوز 10″ الحاليين و“ويندوز 11“ اعتبارًا من شهر تشرين الأول المقبل.

وتخطط ”مايكروسوفت“ لجلب تطبيقاتها الشهيرة، مثل ”أوفيس“ وغيرها من التطبيقات الأخرى إلى المتجر، وتعمل على تحديث تصميم المتجر بشكل كامل مع الاستمرار في جعله مكانًا للحصول على التطبيقات، والمحتوى الترفيهي، والألعاب.

وتمسح للمطورين بتضمين تطبيقات 32 و 64 بت، وتطبيقات الويب التقدمية PWA. بالإضافة إلى ذلك تخطط مايكروسوفت لجلب تطبيقاتها الشهيرة، مثل أوفيس وغيرها من التطبيقات الأخرى إلى المتجر.

وبالنسبة للمطورين، يكون التغيير الأكبر والأكثر بروزًا هو نموذج مشاركة الإيرادات. ويستمر المطورون الذين يستخدمون منصة التجارة الخاصة بشركة مايكروسوفت في تلقي 85% من الإيرادات.

بينما تحصل ”مايكروسوفت“ على النسبة المتبقية، وهي 15%، وتقسم إيرادات ألعاب الحاسب بنسبة 88% للمطور، و 12% للشركة، اعتبارًا من الأول من شهر أغسطس المقبل.

ويتم السماح لمطوري التطبيقات الأخرى غير الألعاب الذين يستخدمون منصات تجارية تابعة لجهات خارجية داخل تطبيقاتهم بالاحتفاظ بنسبة 100% من الإيرادات، ويمكن للمطورين الآن استضافة تطبيقاتهم وتحديثاتهم عبر شبكات توصيل المحتوى الخاصة بهم.

تطبيقات أندرويد

وتأمل ”مايكروسوفت“ في جلب تطبيقات أندرويد إلى متجرها من أجل حث مطوري التطبيقات على توفير تطبيقاتهم في المتجر وذلك لتوليد المزيد من الإيرادات المالية.

وستتيح ”مايكروسوفت“ تطبيقات أندرويد عبر متجر أمازون، خاصة تطبيقات الإنتاجية. وذلك بناءً على الطلبات المتكررة من مستخدمي ”ويندوز“.

ويمكن تشغيل تطبيقات أندرويد عبر تقنية تسمى Intel Bridge Technology، وهي عبارة عن مترجم يسمح للتطبيقات بالعمل محليًا عبر الأجهزة المستندة إلى معمارية x86.

ويتلقى المستخدمون إشعارًا يخبرهم أنه تم اختبار الترقية والتحقق من صحتها بالنسبة لحواسيبهم قبل حصولهم على الترقية المجانية، أو يمكن أيضًا للمستخدمين استخدام أداة تحديث ويندوز Windows Update للتحقق مما إذا كان جاهزًا.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى