اقتصاد

ايران تتحدى “اوبك”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أشار وزير النفط الإيراني بيجن نامدار زنغنه الى أنه لا يتوقع أي تغيير في سياسة “أوبك” خلال اجتماعها المقبل المقرر له الرابع من ديسمبر كانون الأول 2015، وتوقع وزير النفط الإيراني إبقاء “أوبك” على استراتيجيتها خلال الاجتماع، وتابع أن أوبك بحاجة أيضا إلى التعامل مع عودة الانتاج النفطي الإيراني في إطار سقف الانتاج الحالي دون تعديلات من المنظمة.
مضيفا أن منظمة “أوبك” تنتج أكثر من السقف الذي حددته سابقا، في الوقت الذي طلبت إيران من المنظمة خفض الانتاج واحترام السقف ولكن هذا لا يعني ألا تنتج إيران أكثر لأن العودة إلى السوق قرار إيراني وكذلك الحفاظ على حقوق وحصة إيران في السوق.
وفي ذات السياق قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك الى أن أفضل سبيل لمعالجة الاختلال في سوق النفط العالمية هو ترك العرض والطلب يتوازنان في الأمد الطويل، مضيفا أن وضع السوق اليوم صعب للغاية وأن أفضل السبل الممكنة وأكثرها كفاءة لتحقيق توازن السوق الذي سيعود بالنفع على الأمد الطويل هو ترك العرض والطلب يتوازنان باستخدام أدوات السوق.
وأوضح “نوفاك” أيضا أن الاجتماع القادم لخبراء من منظمة “أوبك” ومن خارجها من المتوقع ان يعقد في منتصف ديسمبر كانون الأول، وكان نوفاك يتحدث على هامش قمة منتدى البلدان المصدرة للغاز فيالعاصمة الإيرانية طهران.
المصدر : سي ان بي سي العربية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى