الرئيسيةهواتف ذكية

“وضع التركيز” .. خاصية جديدة تلفت الانتباه لنظام آيفون الجديد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تستعد شركة ”أبل“ لطرح ميزة جديدة تسمى ”وضع التركيز/“Focus Mode، ستسمح للمستخدم بتحديد أوضاع معينة يمكنها أن تؤثر بدورها على الإشعارات والتطبيقات النشطة لتقليل التشتيت ومساعدة المستخدم على التركيز على أولوياته.

ويمكن لميزة ”وضع التركيز“، وفقًا لموقع ”فون أرينا“، مساعدة المستخدم على التركيز على الإشعارات الأكثر أهمية، بحيث يمكنه تحديد الإشعارات، التي يرغب بتلقيها أثناء تفعيل الوضع المرغوب فيه.

وعلى سبيل المثال، يساعد وضع العمل على التركيز على التطبيقات الخاصة بالعمل، في حين يساعد وضع اللعب على التركيز على الألعاب، بينما يساعد وضع النوم على إسكات الإشعارات غير الضرورية.

ويمكن ضبط أوضاع التركيز مسبقًا ليتم تفعيلها تلقائيا وفقًا للوقت أو بناء على الموقع، فقد يختار المستخدم عدم تلقي رسائل نصية أثناء تفعيل وضع النوم، وسيتم إعلام الشخص، الذي يحاول إرسال رسالة نصية إليه بذلك.

ومن خلال النقر على الزر الإشعار ”بكل الأحوال“ أو ”Notify Anyway“، يمكن لمرسل الرسالة التأكد من استمرار وصول رسالته المهمة للمتلقي.

وتقول ”أبل“ إنه يمكن للعملاء ضبط أجهزتهم من خلال إنشاء وضع تركيز مخصص أو اختيار وضع التركيز المقترح، الذي يستخدم الذكاء على الجهاز لاقتراح الأشخاص والتطبيقات المسموح لهم بإخطارهم.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى