الرئيسيةعملات إلكترونية

بعد انسحاب الصينيين .. تعدين بيتكوين يصبح أكثر ربحا وسهولة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – انخفضت معدلات تعدين عملة بيتكوين المشفرة بشكل حاد، في أعقاب حملة أطلقتها الحكومة الصينية لوقف هذا النشاط رغم انتشاره في البلاد.

ورغم أن القرار الصيني أضر بسعر العملة في الأسواق حيث سجلت تراجعات كبيرة، إلا أنها من ناحية أخرى أفادت المعدنين، وفقا لآراء خبراء العملات المشفرة.

وحسب تقرير من aitnews أضحى تعدين بيتكوين أكثر ربحا وأكثر سهولة بعد انسحاب الصينيي.

أكثر ربحية
ويقول خبراء العملات المشفرة إنه مع توقف عمل المزيد من معدني بيتكوين بسبب قيود الصين، فإن حصة المعدنين الآخرين في الشبكة تزيد، مما قد يجعل التعدين أكثر ربحًا.

وفي الشهر الماضي، انخفض معدل تجزئة بيتكوين من مستوى قياسي بلغ 180.7 مليون تيراهاش في الثانية – وهو مقياس لسرعة أجهزة تعدين العملات الرقمية – في منتصف شهر أيار إلى نحو 101 مليون، وذلك وفقًا لبيانات Blockchain.com.

ومع خروج المزيد من معدل التجزئة خارج الشبكة، تقل الصعوبة، ويتلقى معدل التجزئة الذي يظل نشطًا عبر الشبكة المزيد مقابل حصته النسبية من مكافآت التعدين.

صعوبة أقل
وفي الوقت نفسه، انخفضت صعوبة شبكة بيتكوين – وهي مقياس لمدى صعوبة تعدين بيتكوين – من رقم قياسي فوق 25 تريليون في شهر أيار إلى 19.9 تريليون الأسبوع الماضي.

ويتم تعديل صعوبة التعدين كل أسبوعين تقريبًا، لذلك هناك تأخير زمني في البيانات.

وتنخفض صعوبة الشبكة كلما قل استخدام معدات التعدين عبر الإنترنت. وهذا يؤدي إلى منافسة أقل لمعدني بيتكوين الآخرين.

في انتظار صعود العملة
ومع ذلك، هناك عامل كبير آخر يحدد أرباح المعدنين وهو سعر العملة، الذي انخفض من أعلى مستوياته القياسية في الأشهر الأخيرة على خلفية التعليقات السلبية من الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك والحملة الصينية على الصناعة.

وانخفضت قيمة العملة إلى النصف تقريبًا منذ أن وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 65000 دولار تقريبًا في شهر نيسان.

كما انخفضت العملة المشفرة إلى ما دون 30 ألف دولار، مما أدى لفترة وجيزة إلى القضاء على مكاسبها لعام 2021.

ولكنها تعافت منذ ذلك الحين لتتداول فوق 33 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى