الرئيسيةدولي

الإمارات تتألق عالمياً في 12 مؤشراً هاماً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – صنفت ثلاث مرجعيات دولية متخصصة في رصد أرقام التنافسية الأممية، دولة الإمارات. ضمن الـ20 الكبار عالمياً في 12 مؤشراً خاصاً بالتنمية الاجتماعية، وجودة الحياة خلال العام 2020.
واحتلت الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في 4 مؤشرات شملت قلة عدد الأشخاص بالنسبة لعدد السكان في حد الفقر بمستوياته المختلفة. والصادرة عن معهد ليجاتم ضمن تقرير مؤشر الازدهار 2020.
كما احتلت الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في قلة نسبة الإعاشة، حسب الكتاب السنوي للتنافسية العالمية للعام 2020. كما أصدره المعهد الدولي للتنمية الإدارية، وهو الذي منح الإمارات المرتبة الثانية في عدد كبار السن الذين يحظون برعاية الدولة.
وجاءت الإمارات في المرتبة الرابعة عالمياً بمعدل الفقر عند خط الفقر الوطني، حسب تقرير مؤشر الازدهار 2020. الذي أصدره أيضاً معهد ليجاتم، والذي صنف دولة الإمارات أيضاً بالمرتبة الـ13 عالمياً في مؤشر الأموال المتبرع بها للأعمال الخيرية.
وفي مؤشرات جودة الحياة، جرى تصنيف الدولة بالمرتبة 15 بحسب الكتاب السنوي للتنافسية العالمية. وكذلك بالمرتبة نفسها وفقاً لتقرير المواهب العالمية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية.
وجاءت الدولة أيضاً بالمرتبة 15 عالمياً في قطاع الحراك الاجتماعي، كما رصده تقرير مؤشر تنافسية المواهب العالمية الصادر عن كلية إنسياد.
وحلت في المرتبة 17 في مؤشر معامل جيني المعدل حسب الدخل الأعلى وفقاً لمؤشر أهداف التنمية المستدامة الصادر عن مؤسسة بيرتلمان ستيفنج. وشبكة حلول التنمية المستدامة التابع للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى