اتصالاتالرئيسية

ستارلينك تنشر 1800 قمرا فضائيا لتقديم خدمات الإنترنت

هاشتاق عربي - الحرة

شارك هذا الموضوع:

توقعت رئيسة وحدة مشروع الإنترنت الفضائي “ستارلينك”، غوين شوتويل، أن تكون هذه الأقمار قادرة على تقديم “تغطية مستمرة” بحلول شهر سبتمبر تقريبا، لكنها ستحتاج بعد ذلك إلى الحصول على الموافقات التنظيمية.

وقالت المسؤولة التقنية، في مؤتمر صحافي “لقد نشرنا بنجاح حوالي 1800 قمر صناعي، وبمجرد وصول كل هذه الأقمار الصناعية إلى مدارها التشغيلي، سيكون لدينا تغطية عالمية مستمرة، وهذا قد يكون في شهر سبتمبر”.

وأضافت “لكن بعد ذلك لدينا عمل تنظيمي هو الذهاب إلى كل بلد والحصول على الموافقة لتقديم خدمات الاتصالات”.

وأوضحت شوتويل أن الشركة تقدم حاليا خدمات تجريبية في 11 دولة.

وتخطط شركة “سبيس أكس” للفضاء المملوكة لرجل الأعمال الأميركي، إيلون ماسك، نشر 12 ألف قمر صناعي “ستارلينك” بتكلفة حوالي 10 مليارات دولار.

وفي مايو الماضي، قال ماسك إن شبكة الأقمار الصناعية التي ستدور حول الأرض تلقت أكثر من 500 ألف طلب مسبق ولا تتوقع أي مشاكل فنية في تلبية الطلبات.

ووافقت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأميركية، هذا العام، على خطة “سبيس أكس” لنشر بعض أقمار “ستارلينك” في مدار أرضي منخفض لتوفير خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض عالية السرعة لمن يفتقر قدرة الوصول إلى الإنترنت حول العالم.

ورجح ماسك في تعليق على موقع تويتر، الأربعاء، أن يتم طرح “ستارلينك” للاكتتاب العام عندما توفر عائدات نقدية، متوقعا حدوث ذلك بعد سنوات من الآن.

وقال ماسك إن “الطرح للجمهور في وقت مبكر عن ذلك سيكون مؤلما للغاية.. سأبذل قصارى جهدي لإعطاء الأفضلية لمساهمي ‘تسلا’ على المدى الطويل”.

وكان ماسك يرد على سؤال جاء في تغريدة حول ما إذا كانت لديه أي أفكار بشأن الاكتتاب العام الأولي للشركة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى