اقتصادالرئيسية

عربيات: الموسم السياحي بدأ بالعودة تدريجيا للمنحى الايجابي

شارك هذا الموضوع:

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات ان الموسم السياحي بدأ بالعودة تدريجيا للمنحى الايجابي حيث بدأت وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة بالسياحة الداخلية ومن ثم البدء في السياحة المجاورة لنا ضمن الدول الخليجية وذلك لتسهيلات الحدود بين الدول ونتوقع عودة السياحة الدولية خلال شهر 8 / 9 / 10 القادمين بعد تذليل العقبات بين الدول .

واكد عربيات في حديث لقناة رؤيا ضمن برنامج نبض البلد ان عودة العمل للقطاعات السياحية هو اكثر ما يهمنا مما يحقق المحافظة على العمالة ضمن القطاعات السياحية .

وبين عربيات ان البترا تعتبر الاكثر تضررا نظرا لطبيعتها في الاعتماد على السياحة الدولية مؤكدا ان توجيهات الدعم من الحكومة على ضرورة دعم البرنامج ضمن برنامج اردننا جنة للجنوب مشيرا الى اننا سنسمع اخبار ايجابية بشهر ايلول المقبل حيث ان هنالك طلب على المثلث الذهبي .

وقال عربيات ان مناطق عمان والشمال تتميز بالسياحة العائلية حيث سياحة دول الخليج حيث اطلقنا حملة تنفس والتي تستهدف السائح الخليجي لزيارة المملكة .

وبين عربيات ان السياحة الاستشفائية للاشقاء السعوديين في المملكة تشهد ارتفاعا في الطلب وفق ما صرحت به جمعية المستشفيات الخاصة من خلال رئيسها الدكتور فوزي الحموري .

ووصف عربيات بان المناعة المجتمعية عالية ووضعنا الوبائي يعطي مؤشرات ايجابية على قرب انفراج كامل للسياحة للمملكة مشيرا الى ان الاردن خفف قيود بشكل كبير مقارنة بالعديد من دول العالم .

واضاف عربيات الى اننا نكتفي بفحص pcr سلبي قبل صعود الطائرة ويتم الاعفاء من فحص pcr لدى دخول المملكة وهو ماشجع السياح للقدوم للمملكة حيث شهدنا قبل يومين قدوم شارتر روسية والاسابيع القادمة ستشهد قدوم طائرات .

وقال عربيات ان هنالك ارتفاع في بيع التذكرة الموحدة كما تشهد ارتفاعا في الاقبال من خلال حجوزات “الويبسايت” .

وقال عربيات ان توجيهات جلالة الملك للحكومة بضرورة العمل بشكل مكثف من خلال سفرائنا للعمل لاعتماد الاردن كدولة خضراء ضمن حراك واضح في هذا الموضوع يحدث حاليا وننتظر القرارات باعتماد الاردن كدول خضراء حيث ان مجرد الاعتماد سيتم اطلاق الحملات التسويقية وهي جاهزة كما ان مكاتب السياحة الخارجية جاهزين للتعاون .

وبين عربيات ان مكاتب السياحة المحلية بدأت باستقبال حجوزات لشهر 9 و 10 و 11

مبينا ان الحركة ممتازة ضمن برنامج اردننا جنة وخاصة من خلال دعم الوزارة والهيئة بما نسبته 50-60% من قيمة البرنامج حيث يتمثل هدفنا من البرنامج دعم العمالة السياحية وشركائنا في القطاعات السياحية .

واشار عربيات الى تعديل نظام الهيئة وتاسيس حساب المخاطر من خلال قرض من وزارة التخطيط بقيمة 20 مليون دولار وذلك لدعم المنشات السياحية لمبلغ قروض يصل الى 75 الف لمدة سماح 6 سنوات ومستقبلا سيكون في اشتراكات لتفادي المخاطر ان حدثت مستقبلا لاسمح الله .

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى