اقتصادريادة

تخريج الفوج الثاني من برنامج ريادة الأعمال الممول من USAID

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
كرّم برنامج ريادة الأعمال الذي ينظمه برنامج التنافسية الأردني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وصندوق الملك عبدلله الثاني للتنمية المجموعة الثانية من خريجيه اليوم. المشاركون الذين يبلغ عددهم 120 هم خريجو خمس جامعات أردنية: جامعة العلوم والتكنولوجيا، الجامعة الألمانية الأردنية، جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، جامعة آل البيت، والجامعة الهاشمية.
وقد عمل البرنامج التدريبي على تهيئة المشاركين ليصبحوا رياديين ناجحين من خلال رفع قدراتهم على تقييم بيئة الأعمال، وتحويل الأفكار إلى مشاريع ووضع خطط تسويقية فعّالة.
وقال الدكتور وسام الربضي، مدير مشروع التنافسية الأردني، أنه “تم بناء منهجية التدريب استنادا إلى دراسات عملية بحيث يتسنى للمشاركين تكوين فهم موضوعي حول ريادة الأعمال والتنافسية والابتكار، في حين يتم تزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من إنهاء التدريب بخطط أعمال مطورة بشكل كامل.”
وخلال الحفل، تم عرض ثلاث مشاريع ريادية من قِبل المشاركين كنتيجة للتدريب. وقد تناولت المشاريع مجموعة من احتياجات المستهلك، كتكنولوجيا جديدة يمكن استخدامها لإعادة شحن البطاريات المستخدمة، وقلم مجهز بساعة منبه يمكن إيقافها فقط عند الضغط على زر معين، وتطوير شبكة لمساعدة وربط رياديي الأعمال”
من جهتها قالت مديرة البرامج في صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية نور الحمود “إن الصندوق وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم يولي اهتماماً خاصاً بقطاع الشباب, خاصة عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في طاقاتهم وتشجيع روح الابتكار لديهم بما يخلق فرص جديدة لهم بالشركة مع القطاع الخاص.”

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى