الرئيسيةدولي

الولايات المتحدة.. الاقتراب من هدف تطعيم 70% من البالغين الأميركيين

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، أخيرا، إن الولايات المتحدة تقترب من تحقيق هدف تطعيم 70 بالمئة من البالغين بجرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا بحلول 4 يوليو.

وفي نهاية مايو الماضي، تمكنت الولايات المتحدة من تطعيم نصف مواطنيها البالغين بشكل كامل، بعد أن بلغ عدد من تلقوا اللقاح حوالي 130 مليون شخص بحسب ما نقله موقع الإذاعة الأميركية العامة “أن بي أر” عن البيت الأبيض.

وفي ذلك التوقيت، تلقى أكثر من 60 في المئة من البالغين (ما يقرب من 160 مليون شخص) بالفعل جرعة واحدة على الأقل من أحد اللقاحات الثلاثة المرخصة في الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الأميركي حدد هدفا على صعيد التلقيح ضد كوفيد-19 في الولايات المتحدة، يقضي بإعطاء جرعة واحدة على الأقل لـ70 في المئة من البالغين بحلول العيد الوطني، في الرابع من يوليو.

حق الانتخاب
وفي موضوع آخر قالت ساكي إن “توسيع فرصة الوصول إلى الانتخاب يجب أن يكون حقا أساسيا للأميركيين”.

وفي مارس الماضي، أقر مجلس النواب الأميركي القانون الذي يعرف باسم “مشروع قانون من أجل الشعب”، بأغلبية 10 أصوات. ولم يؤيد أي من الجمهوريين في مجلس النواب مشروع القانون، فيما صوت ديمقراطي واحد ضده.

ويتوقع الخبراء أن يلقى مشروع القانون، الذي يهدف إلى توسيع قاعدة التصويت في الانتخابات وتسهيل العملية، معارضة جمهورية قوية، خاصة في ظل مجلس شيوخ منقسم بالتساوي بين الحزبين.

ويحتاج مشروع القانون إلى 60 صوتا في مجلس الشيوخ لإقراره، وهو ما يبدو إنه لن يحصل في ظل الرفض الجمهوري القاطع له.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى