اقتصاد

الملكية الأردنية تجتاز تدقيق “أيوزا” (IOSA) لمعايير السلامة للمرة العاشرة على التوالي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – جدد الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية شهادة السلامة الجوية الدولية ” IOSA”، للمرة العاشرة على التوالي منذ أول حصول للشركة على شهادة ” أيوزا” في عام 2004.

نائب رئيس مجلس الإدارة /الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس سامر المجالي قال أنه تم تجديد حيازة هذه الشهادة دون ملاحظات على الإطلاق Zero finding، الأمر الذي يعكس كفاءة العمليات التشغيلية في الشركة، والتزامها بتحقيق أعلى مستويات السلامة الجوية، وتطويرعملياتها التي تتميز بأفضل معايير الدقة والحرفية، واتباع الإجراءات المحلية والدولية الكفيلة بتحقيق درجة عالية من السلامة الجوية والأرضية والحفاظ على عضويتها في الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

وأشار المجالي ان تجديد الشهادة التي تستمر فعاليتها حتى عام 2022 يُعدُ إنجازاً يُسجّل للملكية الأردنية، بالحفاظ على هذه الشهادة العالمية، واستمرار حيازتها دون أي مخالفات وتطابق جميع الإجراءات التي تنفذها الشركة على هذا الصعيد مع المعايير العالمية المعتمدة من قبل أياتا .

وقد أجرى فريق مختص من المدققين من شركةAudit Qualiالمعتمدة من قبل “الأياتا” عملية التدقيق التي شملت قائمة من المتطلبات الصادرة عن أياتا طالت جميع دوائر الملكية الأردنية العملياتية والخدماتية وغيرها.

وشملت عملية التدقيق العديد من الجوانب التشغيلية ودوائر وأقسام الملكية الأردنية التالية: العمليات الجوية، الهندسة والصيانة، الخدمات الجوية، السلامة العامة، إدارة الجودة، التدريب الفني، الترحيل الجوي، العمليات الأرضية، عمليات الشحن الجوي، عمليات الأمن ودائرة الموارد البشرية.
يُشار إلى أن الملكية الأردنية من أوائل شركات الطيران في المنطقة التي حصلت على شهادة السلامة الجوية بجهود ذاتية من الإدارة والموظفين، ووفقاً للاتحاد الدولي للنقل الجوي هناك 437 شركة طيران حاصلة على هذه الشهادة حتى اليوم.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى