الرئيسيةدولي

سلالة “دلتا” قد تسيطر على الإصابات في الولايات المتحدة

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

قالت مديرة المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، الجمعة، إنه من الممكن أن تهيمن سلالة “دلتا” من فيروس كورونا المستجد على حالات الإصابة في الولايات المتحدة.

وأتت تصريحات مديرة المراكز، روتشيل والنسكي، في مقابلة على شاشة “ABC” الأميركية، حيث قالت إن سلالة دلتا “أكثر قابلية للانتقال من المتحور ألفا، أو المتحور البريطاني، الذين لدينا هنا”.

وأضافت “رأينا ذلك (المتغير) يصبح بسرعة السلالة المهيمنة خلال فترة شهر أو اثنين، وأتوقع أن يكون ذلك ما سيحصل مع سلالة دلتا هنا”.

ووفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال“، فإن متغير دلتا، المعروف علميا باسم “B.1.617.2” يثير القلق بكل أكبر من سلالات الفيروس الأخرى، وكان قد تسبب بالفوضى في الهند، في وقت سابق، حيث كانت قد ظهرت هناك لأول مرة.

وبعد الهند، انتشر المتغير دلتا في عشرات البلدان، بما يشمل الولايات المتحدة.

وكانت المسؤولة في منظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيركوف، قد أعلنت مؤخرا أن سلالة دلتا باتت تتفشى في أكثر من 80 دولة حاليا.

وقالت كيركوف إن خبراء الصحة يعملون على مراقبة أي طفرات أخرى محتملة من هذه السلالة.

وأكدت كيركوف أن هذه الطفرة المثيرة للقلق تظهر “زيادة في قابلية انتقال العدوى” ما يعني وجود طفرات “تسمح للفيروس بالالتصاق بالخلية وإصابة الخلية بسهولة أكبر”، وبالتالي “إصابة عدد أكبر من الأشخاص بسرعة”.

وأضافت: “إذا كان النظام الصحي مرهقا، وكانت العديد من الأنظمة منهكة بالفعل، فيمكن أن تثقل كاهل النظام الصحي وتملأ الأسرة في المستشفيات بسرعة كبيرة”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى