شبكات اجتماعية

يوتيوب شورتس وزيادة المتابعين من هاشتاغ يوتيوب 2022

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

يوتيوب شورتس من أحدث التطبيقات التي أصدرتها شركة جوجل الأمريكية فهو من خلاله يمكنك تصدر هاشتاغ يوتيوب وزيادة الفلورز لحسابك الشخصي على اليوتيوب، حيث أطلقته كي ينافس تطبيق تيك توك الشهير، ويرجع السبب في هذه الفكرة بأن تطبيق TikTok بات من أهم التطبيقات وحاز على المركز الأول في متجر App Store iTunes المخصص لهواتف الـ IOS و عمل ريستور للايفون ايضًا وليس هذا فحسب بل حصد المرتبة الأولى ايضاً داخل متجر جوجل بلاي.

shorts يوتيوب

لهذا فضلت أن تطلق تطبيق أخر به نفس المواصفات والامتيازات، خاصةً بعد محاولة بعض الدول منها الولايات المتحدة الأمريكية بحظر تطبيق التيك توك، فضلاً عن استمرار حصاد نجاح هذا التطبيق وزيادة المتاعبين سريعا في يوتيوب شورتز  واستغلال نجاحه في تطبيق آخر مثل youtybe shorts يمكنك متابعة المزيد عبر موقع هاشتاق عربي.

ما هو يوتيوب شورتز ؟

يوتيوب شورتز Youtube Shorts – هو قسم مخصص لإضافة مقاطع الفيديو القصيرة على يويتوب والتي لا يتجاوز طولها 60 ثانية وهي تكون مثل التيك توك في بعض الخواص، كما تم اطلاق يوتيوب شورتس من خلال منصة اليوتيوب الكبرى من أجل المنفسة ضد التيك التوك الذي تصدر قوائم البحث في الفترة الاخيرة.

كما تم تحقيق معدل كبير لاستخدام يوتيوب شورتز وذلك بفضل تميزه بالعديد من المزايا والخواص التي لم تتواجد في التيك توك مما جعلت استخدامه اكفئ وسوف نتحدث عن مميزاته الآن.

اقرا ايضًا : لماذا حذفت يوتيوب مليون مقطع فيديو؟

مميزات يوتيوب شورتز

  • تشغيل الموسيقى أثناء تسجيل الفيديو القصير.
  • متاح خيار السرعة حيث يمكنك التحكم في سرعة الفيديو حسب الرغبة.
  • دمج أكثر من مقطع في فيديو مرئي واحد.
  • سريع وأدائه رائع.
  • التنقل رأسياً لإكتشاف مقاطع الفيديو القصيرة المتاحة على البرنامج في يوتيوب شورتس.
  • متاح على الكثير من منصات التشغيل أندرويد وآيفون.
  • مؤقت أو التوقيت العكسي من أجل الحيلولة دون لمس شاشة الجهاز المحمول قبل وبعد التسجيل.

اقرأ ايضًا : يوتيوب تحارب بوتات منصة ديسكورد الموسيقية

ما تأثير علامة هاشتاغ يوتيوب في الفيديوهات ؟

يجب القيام بتحديد هاشتاغ يوتيوب الفيديو على الحساب الخاص بك لأنه في حالة عدم التجحديد يقوم اليوتيوب بوضع هاشتاغ يوتيوب على كلمات الثلاثة الاولى من الوصف الذي تقوم بتوضيحه في وصف الفيديو وسوف نوضح لك طريقة وضع هاشتاغ يوتيوب على الفيديوهات:

  • تحميل الفيديو الخاص بك من صفحة رفع الفيديوهات وكتابة هاشتاج hashtag بهذا شكل ( #المعلوميات #خبير_المعلوميات ) في العنوان الفيديو أو في الوصف
  • تتم إضافة هاشتاج نشط من يوتيوب فوق عنوان الفيديو
  • إذا لم تقم بإدخال هاشتاج في العنوان سيتم إختيار ثلاثة هاشتاج الاولى الموجودة في الوصف الخاص بك.

فعندما تقوم بنشر الفيديوهات الخاصة بك بعلامة الهاشتاق يظهر الفيديو عندما يقوم احد بالبحث عن الهاشتاق الذي تقوم بوضعه أو البحث في YouTube عن هاشتاج اخر له علاقة وصلة بك،  كما يمكن النقر على هاشتاج في عنوان الفيديو أو فوقه أو في وصف الفيديو وسوف تظهر صفحة نتائج تعرض الفيديوهات التي تحمل ذلك هاشتاج.

اقرأ ايضًا : افضل 11 برنامج تنزيل الفيديوهات من اليوتيوب 2021

كيف تنشأ حساب يوتيوب شورتس

كما ذكرنا من قبل أن تطبيق youtybe shorts يشبه تماماً تطبيق تيك توك والذي يتيح للمستخدمين تحميل مقاطع فيديو قصيرة لا تتخطى مدته عن 15 ثانية مع القدرة على دمج الأصوات سواء أغاني أو مقطع من فيلم أو مسلسل بهدف تصوير مشهد تمثيلي لمدة قصيرة جداً ومن ثم تسجيلها ونشرها على الصفحة الشخصية عبر منصة يوتيوب شورتس، لذا يبحث الكثيرون عن طرق إنشاء حساب على youtybe shorts علماً بأن هذا التطبيق تم إصداره فقط في دولة الهند كتجربة أولية.

ولاسيما تطمح الشركة المالكة ” جوجل” إطلاق تطبيق يوتيوب شورتس في عدة دول بالعالم بما فيها الدول العربية، ومن المقرر أن تكون طرحت التطبيق على متجر جوجل بلاي في شهر سبتمبر الماضي في دولة الهند، وعلى هذا بدأ يأخذ مكانة مميزة بين التطبيقات الشهيرة، وكذلك بات يسحب البساط من تطبيق التيك توك نظراً لأعداد المشاهدات والتي وصلت إلى الملايين حتى الآن على الرغم من عدم ظهوره بشكل متكامل في بعض الدول.

اقرأ ايضًا : “يوتيوب”.. إضافة تسميات توضيحية للفيديوهات

كيف تربح مكافآت من يوتيوب شورتس

كشفت منصة اليوتيوب عن تخصيص مبلغ 100 مليون دولار أمريكي في صندوق يسمى ” يوتيوب شورتس” على أن يكون مكافآت مالية لعدد من مستخدمي هذه المنصة والتي تقوم بمنافسة شرسة بين تطبيقات انستغرام ريلز، تيك توك، سناب شات، وهذا الخبر خُصص لصانعي الفيديوهات القصيرة الذين لديهم متابعين بالآلاف بل الملايين من أجل جذب مستخدمين أكثر لهذه المنصة.

ومن المقرر أن تقوم الشركة المالكة بتوزيع هذه المكافآت على المبدعين والمؤثرين في الشهور القادمة حتى مطلع عام 2022، ولكنها لم تصفح عن تفاصيل أكثر من ذلك، وفي حال رغبتك جني أموال من وراء هذه المنصة، يمكنك اتباع هذه الخطوات:

  • تقدم منصة اليوتيوب ميزة جديدة وهي shorts يوتيوب
  • على أن يقوم المستخدم بنشر مقاطع فيديو قصيرة تصل مدتها 15 ثانية أو أقل.
  • من خلال زر يسمى إضافة مشاركة جديدة، يليه النقر على Create أو إنشاء بهدف ظهور الكاميرا.
  • يمكنك الآن تصوير فيديو قصير أو اختيار مقطع مسجل من مكتبة اليوتيوب الضخمة التي بها آلاف الفيديوهات.
  • ستلاحظ في الإعدادات إمكانية التحكم في سرعة تشغيل الفيديو، مع ظهور علامة العد التنازلي للتسجيل بسهولة.
  • بعد ذلك أذهب إلى قسم خاص على صفحتك باليوتيوب مخصصة لنشر المقاطع القصيرة.
  • وبعد الانتهاء من عملية نشر الفيديو، يمكن التمرير للأعلى؛ كي تشاهد فيديوهات أخرى قصيرة تشبه تماماً التيك توك.
  • وهنا عليك متابعة عدد المشاهدات حتى تحصل على المكافأة التي أعلنت عنها شركة اليوتيوب.
  • مع الاهتمام بنشر المزيد من الفيديوهات من أجل زيادة عدد المتابعين.

اقرأ ايضًا :  “يوتيوب” تطرح ميزة عملية جديدة

https://www.hashtagarabi.com/142000/%d9%85%d9%83%d8%a7%d9%81%d8%a2%d8%aa-%d8%a8%d9%80100-%d9%85%d9%84%d9%8a%d9%88%d9%86-%d8%af%d9%88%d9%84%d8%a7%d8%b1-%d9%84%d9%85%d8%b3%d8%aa%d8%ae%d8%af%d9%85%d9%8a-%d9%8a%d9%88%d8%aa%d9%8a%d9%88%d8%a8/

اقرا ايضا:

“تيك توك” تتفوق على “يوتيوب” في أوقات المشاهدة

كيفية تنزيل اليوتيوب على سطح المكتب بالخطوات

خدمات “يوتيوب” المميزة تتخطى حاجز الـ50 مليون مشترك

تحميل يوتيوب شورتس

أصبح تحميل فيديو قصير من ملفات الهاتف الجوال من أسهل الأمور، كي يتم نشرها في قسم إضافة الفيديوهات القصيرة ” Shorts” وذلك عن طريق الآتي:

  • قم بتصوير فيديو تمثيلي لمقطع أغنية أو فيلم مدته لا تزيد عن 30 ثانية.
  • ويجب وضع تقنية البورتريه حتى يكون قصير وذات صورة واضحة على الهاتف الجوال.
  • بعد الانتهاء من تصوير المشهد، قم بتنزيل الفيديو القصير على القناة الشخصية على اليوتيوب.
  • ثم أكتب في صندوق الوصف # Shorts، أو في عنوان الفيديو.
  • بعد ذلك أذهب إلى منصة اليوتيوب من خلال جوجل كروم سواء جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول.
  • ستجد على القناة الشخصية بك بالجهة اليمنى 3نقاط.
  • واختر سطح المكتب، ثم توجه إلى استوديو اليوتيوب.
  • وانقر على الثلاث خطوط في الجهة اليمنى أو اليسرى على حسب اللغة المستخدمة.
  • بمجر النقر على هذه الخطوط ستنتقل إلى إعدادات صفحتك مثل لوحة البيانات ولغة المحتوى.
  • ابحث من بين الخيارات عن خيار تخصيص، ثم انقر عليها.
  • ستلاحظ مقاطع فيديو دعائية، وبعض الفيديوهات الأخرى الخاصة بالقناة.
  • ستجد أخر الصفحة قسم يسمى ” فيديوهات قصيرة”.
  • قم بإزالة القسم، وابحث عن أيقونة إضافة قسم.
  • يوجد في الجزء الجانبي قسم مخفي يدعى فيديوهات قصيرة.
  • وهنا يجب النقر على تحميل فيديوهات قصيرة.
  • وفي النهاية ستلاحظ وجود كافة الفيديوهات القصيرة الخاصة بك.
  • وهنا يمكنك مشاهدة الفيديوهات القصيرة الخاصة بك من الصفحة الرئيسية الخاصة بمثل هذه الفيديوهات.

اقرا ايضًا : الأعطال تصل لمنصات “يوتيوب” و”زووم” و”نتفليكس” و”فايبر”

اختلاف يوتيوب شورتس عن تيك توك

عند التحدث عن وجود اختلاف أو فرق بين تطبيقي يوتيوب شورتس والتيك توك، يجب علينا معرفة كل ميزة بهما حتى نتمكن من معرفة نقاط الاختلاف بينهما والتي تكون كالآتي:

أولاً: تطبيق التيك توك:

TikTok هو تطبيق شهير من تطبيقات التواصل الاجتماعي، تم إصداره عام 2017 من خلال الشركة الصينية Byte Dance، وخُصص على إنشاء مقاطع فيديو قصيرة، على أن يكون محتوى هذه الفيديوهات مشاهد تمثيلية أو حركات الشفاه فقط مأخوذة من مقاطع أخرى من أفلام أو مسلسلات، أو مشاهد راقصة على أغاني شهيرة.

ويتم نشر هذه المقاطع على هذا التطبيق ومن ثم يشاهدها متابعي التطبيق والحصول على مشاهدات وتأثير كبير ومتابعة، ويمكن الحصول على مبالغ مالية في حال حصد أعداد كبيرة من المشاهدات من مختلف الأعمار، ولاسيما النقر على خاصية الإعجاب والمتابعة.

اقرا ايضا:

أخطاء عند استخدام الجير الاوتوماتيك

دول تدرس حظر تيك توك.. ماذا عن الدول العربية؟

ثانياً: تطبيق يوتيوب شورتس

هاشتاغ يوتيوب

تطبيق shorts يوتيوب بات بديل جيد عن تطبيق التيك توك، حيث يمكن ايضاً إنشاء فيديو قصير ونشره على القناة الخاصة أو الشخصية على منصة اليوتيوب، ولكن هذا التطبيق لا يعرفه الكثيرون؛ لأنه مازال هناك بعض التحديثات به، كذلك لم يطرح على بعض الدول الأجنبية والعربية.

كما ما زال تحت التجربة، ولم يتسنى للمستخدمين الحصول على مكافآت أو هدايا حتى الآن، على الرغم من إعلان شركة جوجل بأن هناك مكافآت مالية ستطرح العام المقبل.

اقرأ ايضًا : حملة تشديدية من “يوتيوب” وحظر للحسابات المشككة باللقاحات

الفرق بين يوتيوب شورتس والتيك توك

في حقيقة الأمر لا يوجد اختلاف كبير بينهما بين يوتيوب شورتس و التيك توك، حيث وظيفة كل واحد منهما هو نشر فيديوهات قصيرة لا تتعدى مدته عن 20 ثانية أو أقل سواء مشاهد لحركات الشفاه، أو مشاهد تمثيلية لأغاني أو مقاطع من أفلام أو مسلسلات شهيرة وأصبحت “تريند”

ولكن الفرق الوحيد بينهما أن تطبيق التيك توك من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي وينشر عليه يومياً أعداد كبير تصل إلى مليارات، وباتت تجني أموال كثيرة للمستخدمين حتى الآن.

أما اليوتيوب شورتس فهو تطبيق حديث، يستخدمه الشعب الهندي فقط وحصد على إعجاب حوالي 6,5 مليار مستخدم حتى الآن، ومن المتوقع في حال انتشاره أن يحصد أعداد تصل إلى التريليون مستخدم.

اقرأ ايضًا : تعرف على منصة “DTube” المنافسة لـ”يوتيوب”

أشهر حسابات موجودة على يوتيوب شورتس

يعد يوتيوب شورتس خاصية جديدة حصلت على إعجاب مستخدمي منصة اليوتيوب، حيث اعتادوا المستخدمين على مشاهد مقاطع فيديو أفقية منذ سنوات عديدة، ولكن جاء youtybe Shorts وغير مفاهيم المستخدمين تماماً وأصبح من الإمكان مشاهدة مقاطع الفيديوهات القصيرة لا تتخطي الدقيقة الواحدة وبصورة عمودية ايضاً؛ كي تجذبهم أكثر ويكون منافس قوي أمام تطبيق تيك توك الذي حصل على مليارات المشاهدات والاشتراكات به.

بينما أصبحنا نشاهد فنانين ورواد المجتمع العربي يقومون بإنشاء فيديوهات قصيرة ونشرها على المتابعين بهدف الفكاهة وقضاء وقت ممتع معهم، ولكننا ما زال لدينا الوقت كي ينتشر أكثر ويكون لديه مليارات المتابعين وينافس أشهر التطبيقات مثل تيك توك، انستغرام ريلز، سناب شات، وبالتالي جني أموال للشركة المالكة “جوجل الأمريكية” قد تصل إلى مليارات الدولارات بعد حصدها مبالغ طائلة من تطبيق تيك توك.

اقرأ ايضًا : كيفية تنزيل اليوتيوب على سطح المكتب بالخطوات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى