الرئيسيةتطبيقات ذكية

سناب شات يزيل ميزة تسببت بحوادث سير للمستخدمين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – واجهت شركة سناب شات عدة دعاوي قضائية من قبل عائلات ضحايا أو مصابين استخدموا ميزة مرشح السرعة التي تتيح للمستخدمين التقاط السرعة التي يتحركون بها ومشاركتها مع الأصدقاء.

ما دفع الشركة المصنعة لتطبيق سناب شات إلى إزالتها في خطوة مثلت انعكاسًا كبيرًا لشركة سناب، التي قدمت هذه الميزة في عام 2013. وفقاً للعربية نت

ومنذ ذلك الحين، دافعت سناب عن هذه الميزة في مواجهة تحذيرات من دعاة السلامة الذين ارتؤوا بأنها تشجع القيادة المتهورة. حيث كان السائقون يسيرون بسرعات زائدة، بزعم تسجيل حقوق المفاخرة عبر التطبيق.

ويعرض المرشح سرعتك الحالية بالأميال أو الكيلومترات في الساعة. وقد ادعى العديد من النقاد أن الميزة شجعت القيادة المتهورة. وقال البعض إن سناب يجب أن يتحمل المسؤولية عندما يكون مرشح السرعة متصلاً بحوادث السيارات المميتة.

ورحب منتقدو مرشح السرعة بالأنباء، بينما شككوا أيضًا في التأخير، ومن بينهم المؤسس المشارك لمنظمة إنهاء القيادة المشتتة غير الربحية، وهي إحدى المجموعات التي حثت سناب شات على إزالة مرشح السرعة.

وقالت سناب: ليس هناك ما هو أهم من أمان مجتمع سناب شات الخاص بنا. وقد قمنا سابقًا بتعطيل المرشح عند سرعات القيادة. وبالكاد يستخدمه مستخدمو سناب شات. وعلى ضوء ذلك، فإننا نقوم بإزالته تمامًا.

وأوضحت الشركة أنها بدأت بإزالة الميزة هذا الأسبوع. ولكن قد يستغرق الأمر أسبوعين قبل أن تختفي من التطبيق لجميع مستخدميها النشطين شهريًا البالغ عددهم 500 مليون مستخدم.

سناب شات يزيل مرشح السرعة:

كانت هناك دعاوى قضائية متعددة على مر السنين تربط سناب شات بحوادث السيارات. ووصلت واحدة تتعلق بحادث سيارة عام 2015 في جورجيا بعد بضع سنوات فقط من تحديث سناب شات لأول مرة لتضمين المرشح.

وفي السنوات التي تلت ذلك، قامت الشركة بتحويل المرشح إلى ملصق مما قلل من بروزه، وإخفائه في قائمة منفصلة، وجعل استخدامه أصعب قليلاً.

وأضافت الشركة أيضًا تحذيرًا يقول: لا تلتقط الصور أثناء القيادة، الذي يظهر في كل مرة يستخدم فيها شخص ما الميزة.

كما حددت الشركة السرعة القصوى التي يمكن من خلالها مشاركة المنشور بسرعات القيادة عند 35 ميلاً في الساعة.

وقضت محكمة الاستئناف في الدائرة التاسعة حديثًا بإمكانية مقاضاة سناب بسبب تورط مرشح السرعة في حوادث السيارات.

ووجدت المحكمة أن الشركة غير محمية هنا بموجب المادة 230، وهو جزء من قانون آداب الاتصالات الذي يحمي الشركات من المقاضاة بشأن المحتوى الذي ينشره المستخدمون عبر المنصة.

وتضمنت القضية حادثًا آخر في جورجيا نتج عنه وفاة ثلاثة رجال في عام 2017. وقالت محكمة الدائرة التاسعة إن أفراد عائلة الرجال يمكنهم رفع دعوى قضائية ضد سناب بعد رفض القضية في البداية في عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى