منوعات

أمر ملكي من محمد السادس بعودة المغاربة برحلات طيران بأسعار مناسبة

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

بالتزامن مع استعداد المغرب لاستقبال مواطنيه المقيمين بالخارج، أصدر الملك محمد السادس، مؤخرا، تعليماته إلى السلطات المعنية والمسؤولين في مجال النقل، للعمل على تسهيل عودة المغاربة بتكاليف مادية مناسبة.

وبحسب بيان للديوان الملكي، نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية، فإن تعليمات الملك محمد السادس تسري على المسؤولين في مجال النقل الجوي، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، ونظرائهم في النقل البحري.

كما دعا العاهل المغربي المسؤولين في مجال السياحة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لاستقبال “أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج في أحسن الظروف وبأسعار ملائمة”.

ونصت التعليمات الملكية على “اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة كورونا”.

وفور صدور هذا الأمر الملكي، أعلنت الخطوط الملكية المغربية إطلاقها منظومة “غير مسبوقة” من الإجراءات لتسهيل تنقل المغاربة المقيمين بالخارج، خلال الفترة الصيفية.

وذكرت الشركة، في بيان نشرته وكالة المغرب الرسمية، أنها عززت برنامج رحلاتها بأسعار في متناول أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، “حيث تم تدقيق هذه العروض لإعداد قائمة أسعار استثنائية تختلف حسب الوجهات وعدد أفراد الأسرة”.

وعرضت الشركة تذكرة ذهاب وعودة عند انطلاق جميع الرحلات الأوروبية للخطوط الملكية المغربية، بسعر 97 يورو (117 دولارا) عن كل راكب بالنسبة لأسرة مكونة من أربعة أفراد أو أكثر.

وحددت الشركة 150 يورو (181 دولار) للمغاربة القادمين من مصر، “عند السفر رفقة اثنين أو أكثر من أفراد الأسرة”.

وشمل البيان تحديد أسعار عودة المغاربة من جهات متعددة، من بينها نيويورك وواشنطن ومونتريال وروسيا وتركيا وتونس.

ومنذ أسبوع، قالت وزارة الخارجية إن عودة المواطنين المغاربة القاطنين بالخارج، بحرا، ستتم انطلاقا من نفس نقاط العبور البحري التي تم العمل بها العام الماضي، أي من مينائي سيت بفرنسا وجينوا في إيطاليا، مع استثناء إسبانيا بسبب الخلافات بين البلدين.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى