الرئيسيةهواتف ذكية

أكبر تحديث لهواتف “أندرويد” .. 6 مزايا فريدة من جوجل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أطلقت شركة “جوجل” مزايا جديدة لهواتف “أندرويد” خلال هذا الصيف، والتي أضيفت فعليا لهواتف “بيكسل”.

وهذه هي المرة الأولى، التي تجمع فيها “جوجل” عددا كبيرا من مزايا “أندرويد” الجديدة في إعلان واحد وتطلقها جميعا دفعة واحدة، بحسب موقع “جي إس إم آرينا” التقني.

ويمكن رصد تلك المزايا الست الجديدة التي ستظهر على هواتف “أندرويد” هذا الصيف على النحو التالي:
1. هاي جوجل
حدثت “جوجل” مساعدها الصوتي الذكي لنظام تشغيل “أندرويد”، بعدد من المهام الجديدة المميزة، حيث يمكن أن يأخذك إلى أماكن محددة داخل التطبيقات.

على سبيل المثال يمكن أن تقول “هاي جوجل أود أن أدفع فاتورتي المالية”، فينتقل بك مباشرة إلى التطبيق الذي تدفع فيه فواتيرك، ويتركك تكمل هذه المهمة.

2. أندرويد أوتو
كما أضافت جوجل لمستخدمي “أندرويد”، ميزات لمنظومة تشغيل السيارات “أندرويد أوتو”، بحيث يمكنك كمستخدم من تخصيص شاشة المشغل الخاص بالسيارة من هاتفك، وتعيين طريقة تصفح الإنترنت وتطبيقات الوسائط التي تريدها أن تعمل أولا.

بالإضافة إلى تشغيل تطبيقات أخرى مرتبطة بالسيارات مثل أماكن محطات الوقود أو مواقف السيارات أو الملاحة الآلية، أو قراءة الرسائل الجديدة على واتساب أو فيسبوك ماسنجر.

3. التعرف على الزلازل
بالنسبة للقاطنين في المناطق المعرضة لخطر الزلازل، يمكنهم تحميل تلك التقنية الجديدة في “أندرويد”، والتي ستنبهك إلى احتمالية وقوع زلزال، قبل وقوعه بوقت كاف لكي تتمكن من الحفاظ على سلامتك وسلامة عائلتك.

وهذه الميزة متاحة حاليا في نيوزيلندا، واليونان، وستطرح قريبا في تركيا والفلبين وكازاخستان وجمهورية قيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان.

وكشفت جوجل أنها تعطي الأولوية لإطلاق هذا التحديث في البلدان، التي ترتفع فيها مخاطر الزلازل، وستوفره للمزيد من البلدان خلال العام المقبل 2022.

4. اكتشاف النظرات
ضمنت “جوجل” في نظام تشغيل “أندرويد” إمكانية اكتشاف النظرات وطبيعتها ممزوجة بالصوت، لفتح قفل الهاتف ممتزج ما بين بصمة الصوت وبصمة العين، لتحقيق أمان أكبر لمستخدميها.

وفي تلك التقنية يمكنك أيضا جعل دخول الهاتف ممزوجا بثلاث طبقات مكونة من بصمة الصوت وبصمة العين وكلمة مرور مدخل فيها أحرف وأرقام ورموز، ليصبح هاتفك محميا بصورة كبيرة، من أي عمليات تجسس أو تطفل.

5. لوحة مفاتيح استثنائية
تقدم “جوجا” كذلك تحديثات كبيرة في لوحة مفاتيحها “جي بورد” لمستخدمي “أندرويد”، والتي تتمتع بعدد أكبر من الرموز التعبيرية “الإيموجي”، والتي ستكون مدعومة بلغات عديدة مثل الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية.

وستساعدك الاقتراحات في اكتشاف مجموعة الرموز التعبيرية المثالية الجديدة بمجرد كتابة رسالة، بحيث يكون الرمز متوافقا مع ما تكتبه.

6. تمييز الرسالة بنجمة
وأخيرا، تتيح جوجل لمستخدمي أندرويد في تقنيتها الجديدة، إمكانية تمييز رسالة بنجمة في تطبيق الرسائل للعثور عليها بسهولة لاحقا. على مستخدم “أندرويد” أن يضغط فقط ضغطة طويلة على الرسالة، ثم يختار النجمة.

ومن المتوقع أن يتم طرح تلك التقنية على نطاق واسع لمستخدمي “أندرويد” في وقت لاحق من هذا الشهر.

(العين الاخبارية)

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى